حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5310

نصائح هامة للراغبين في تقليل تناول القهوة

نصائح هامة للراغبين في تقليل تناول القهوة

نصائح هامة للراغبين في تقليل تناول القهوة

11-06-2021 01:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعتاد بعض الأشخاص على بدء يومهم بتناول فنجان من القهوة لمساعدتهم على الاستيقاظ وزيادة التركيز، إضافة إلى شربها مرات عدة خلال اليوم، ما يجعل الاستغناء عنها أمر في غاية الصعوبة وهو ما يهدد بالعديد من المخاطر الصحية.

وفيما يلي مجموعة من النصائح المساعدة على تقليل على تناول القهوة:

1- تناول القهوة منزوعة الكافيين

ينصح للأشخاص الراغبين في تقليل عدد أكواب القهوة التي يتم تناولها على مدار اليوم باستخدام البن منزوع الكافيين، والتي من شأنها المساعدة على تقليل كميات الكافيين التي تدخل الجسم، وبشكل تدريجي يعتاد الجسم على ذلك.

ويحتوي ذلك النوع من القهوة على ما يقرب من 3% من الكافيين مقارنة بالأنواع العادية، وهو ما يمثل نسبة كبيرة للغاية، وتمتاز باحتوائها على نفس القيمة الغذائية للقهوة العادية.

2- أخذ القسط الكافي من النوم يومياً

يساعد النوم لفترات زمنية كافية لا تقل عن ما يتراوح ما بين 7 إلى 8 ساعات يومياً على تنشيط الجسم وتجديد طاقته، ما يقلل من الاعتماد على القهوة الغنية بالكافيين لزيادة التركيز ورفع مستويات طاقة الجسم.

3- إضافة الحليب للقهوة

يعتبر إضافة الحليب لفنجان القهوة أحد أكثر الطرق الجيدة شيوعاً لتقليل تناول القهوة على مدار اليوم، وأيضاً لتقليل الأضرار التي قد تنتج عن الإفراط فيها، حيث تقلل نسبة الكافيين التي يحصل عليها الجسم.

وهناك عدد من الفوائد الأخرى التي تعود على الجسم من تناول القهوة بالحليب، وتشمل تقليل فرص الإصابة بالحموضة، أو المعاناة من الأرق، إضافة إلى مد الجسم بالبروتين اللازم لبناء وتقوية العظام والعضلات.

ومع ذلك، ينصح بعدم الإفراط في تناولها، حتى لا تتسبب في زيادة وزن الجسم، أو الإصابة بالاضطرابات الهضمية.

4- استبدال فنجان القهوة بأغذية صحية

استبدال فنجان القهوة بأغذية صحية مثل المشروبات المغذية أو الوجبات الخفيفة من شأنه المساعدة على تقليل تناول القهوة على مدار اليوم، وبالتالي الوقاية من الأضرار التي قد تنتج عن الإفراط في تناول الكافيين.

ومن أمثلة الأغذية التي ينصح بتناولها ثمرة فاكهة، أو العصائر الطبيعية الطازجة.

5- تقليل عدد أكواب القهوة تدريجياً

ينصح بتقليل عدد أكواب القهوة التي يتم تناولها على مدار اليوم بشكل تدريجي، بمعنى أنه إذا كنت تشرب 4 فناجين فاشرب 3 ثم 2، وبالتالي يعتاد الجسم على تقليل كمية الكافيين التي يحصل عليها دون التعرض لأي اضطرابات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5310

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم