حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26300

بعد انقطاع دام 50 عاما .. البطيخ الأصفر يعود للزراعة في شمال الأردن

بعد انقطاع دام 50 عاما .. البطيخ الأصفر يعود للزراعة في شمال الأردن

بعد انقطاع دام 50 عاما ..  البطيخ الأصفر يعود للزراعة في شمال الأردن

05-06-2021 06:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بعد انقطاع دام لخمسين عامًا عن زراعة البطيخ في قرية مرحبا غرب محافظة اربد عاد أبناؤها لزراعتها بالبطيخ وبأنواع وألوان جديدة.

أعاد ابناء قرية مرحبا التابعة للواء الكورة إنتاج محصول البطيخ بالزراعة بعلا بعد توقف دام لعشرات السنين منذ عامين ولكنهم في هذا العام الثالث للانتاج كانت هناك إنتاج جديد ولأول مرة في اقليم الشمال زراعة البطيخ الأصفر والذي يتميز بحلاوة الطعم و بعدم دخول أي مواد كيميائية والذي يصل سعر الكيلو الواحد إلى 75 قرشا.


الشاب محمد خريسات وشريكه وصفي بني بكر هما أعادا الحياة لزراعة البطيخ والشمام في بلدتهم واللذان بدءا بخمسة عشر دونم لتصل اليوم في السنة الثالثة للإنتاج إلى مساحة 80 دونما مزروعة بالبطيخ والشمام.

مئات المواطنين من مختلف مناطق المملكة يأتون الى مزارع البطيخ في بلدة مرحبا لما لها من سمعة حسنة في المذاق وفي كيفية إنتاجها وخاصة لانها زراعة بعلية خالية من المواد الهرمونية وبعيدة عن المنشطات الكيميائية، وتعتمد على مياه الأمطار فقط.


جهود فردية بذلها محمد ووصفي لإعادة زراعة البطيخ والشمام في إقليم الشمال وبجد وبإصرار استطاعا إضافة نوع جديد لمحصولهما ليسجلا انجازا آخر جديد.
 
رؤيا 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 26300

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم