حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,20 يونيو, 2021 م
  • الصفحة الرئيسية
  • أضواء
  • الكلوب: الباحثون العرب يثمنون جهود ملك وشعب الاردن اتجاه القضية الفلسطينية والعربية
طباعة
  • المشاهدات: 3909

الكلوب: الباحثون العرب يثمنون جهود ملك وشعب الاردن اتجاه القضية الفلسطينية والعربية

الكلوب: الباحثون العرب يثمنون جهود ملك وشعب الاردن اتجاه القضية الفلسطينية والعربية

الكلوب: الباحثون العرب يثمنون  جهود ملك وشعب الاردن اتجاه القضية الفلسطينية والعربية

03-06-2021 07:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بمناسبة مئوية الدولة الاردنية والتاكيد على الولاية الهاشمية على مقدسات القدس ، نظمت "جمعية أصدقاء البرلمان الأردني"، بالتعاون مع "الاتحاد"العالمي" للأكاديميين ورواد العلم العربي – المملكة المتحدة – لندن ، مؤتمرا دوليا علميا محكما الرابع تحت عنوان :
"تمثيلات الشخصية اليهودية في الرواية العربية المعاصرة: وايات 2000-2020 أنموذجًا"،
وقد أكد دكتور ابراهيم كلوب الامين العام للمؤتمر في مداخلته حيث قال ان هذا المؤتمر جاء للإستمرار في حراك الاردن خلف جلالة الملك عبد الله الثاني في الحفاظ على المقدسات وعلى ارواح الشعب الفلسطيني وأكد الكلوب بأننا لسنا ضد اليهود كديانية وانما ضد تجاوزات العدو الصهيوني اتجاه المقدسات والشعب الفلسطيني وبين أن الجمعية والاتحاد نُعدّ منذ سبتمبر العام الماضي لإقامة هذا المؤتمر الدولي العلمي المحكم الافتراضي عبر تطبيق الزوم ووجاهيا بمشاركة عربية ودولية واسعة غير مسبوقة شاكر غرفة صناعة الاردن وعمان ممثلة برئيسها م.فتحي الجغبير على الاستضافة وكرم الضيافة.
وتحدث راعي المؤتمر الدكتور خلف هوشان عن دور الهاشيميين عبر التاريخ اتجاه فلسطين مشيدا بمواقف جلالة الملك عبد الله الثاني اتجاه القضاية العربية وخاصة الفلسطينية وبين أن عدائنا ليس مع اليهود كديانة وانما مع الصهيونية التي استباحت ارواح ومقدسات فلسطين وأشاد بضخامة المؤتمر والجهود المبذولة لضمان نجاححه شاكر الجهات المنظمة.
ومن دولة فلسطين تحدث منسق عام المؤتمر د.حسين المناصرة مبين أهمية المؤتمر شاكر جمعية البرلمان واتحاد الأكاديميين العالمي على تبني المؤتمر لأهميته كدراسة علمية بحثية موثقة والتي ستكون مرجع للباحثين والعلماء في العالم شاكر الاردن قيادة وشعبا بوقوفهم مع فلسطين منذ بدء الاحتلال وتحدث الناقد د.عادل الاسطة باسم الباحثين المشاركين وأكد على أهمية المؤتمر شاكر الاردن على الاستضافة .

ويذكر أن المؤتمر عقد صباح اليوم الخميس وسيمتد لمدة ثلاث ايام في قاعة غرفة صناعة الاردن _ عمان وكانت هذه رغبة عربية وذلك تكريما للاردن لمواقف شعبه وقيادته الحكيمة اتجاه القضية الفلسطينية خاصة والقضايا العربية عامة.
وشارك في المؤتمر اكثر من مئة وعشرين باحثًا وباحثة من خمسة عشر دولة ، وصلت أبحاثهم إلى أكثر من 106 ابحاث من 15 دولة عربية ودولية بمتابعة الالاف من الاكاديميين علماء العرب عبر تطبيق الزوم ووجاهيا . وقد قدم حفل الافتتاح الدكتورة منال قطيشات باقتدار .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3909

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم