حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9649

بالصور .. اجمل الاماكن السياحية في مرمريس

بالصور .. اجمل الاماكن السياحية في مرمريس

بالصور  ..  اجمل الاماكن السياحية في مرمريس

31-05-2021 09:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعد أماكن السياحة في مرمريس من أجمل وجهات سياحية في تركيا حيث تمتزج فيها مناظر الطبيعة الخلابة مع النشاطات الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار. سنتعرف في هذه المقالة إلى معالم السياحة في مرمريس تركيا.

موقع مرمريس:
تعد مدينة مرمريس تركيا مدينة ساحلية تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي تابعة لمقاطعة موغلا جنوب غرب تركيا على طول ساحل الريفيرا التركية.
المناخ في مرمريس:
تتميز مرمريس بمناخ البحر الأبيض المتوسط بصيف حار جاف وشتاء معتدل ممطر، وتتراوح درجات الحرارة من 15 درجة مئوية إلى 34 درجة مئوية، ويبلغ متوسط هطول الأمطار نحو 1232 ملم سنوياً.


السفر إلى مرمريس:

السفر جواً من المدينة المنورة إلى دالامان خلال 9 ساعات بتكلفة 489 ريال سعودي.
السفر جواً من الدمام إلى دالالمان خلال 9 ساعات و36 دقيقة بتكلفة 721 ريال سعودي.
السفر جواً من الرياض إلى دالالمان خلال 9 ساعات ونصف بتكلفة 760 ريال سعودي.
السفر جواً من المدينة المنورة إلى بودروم خلال 10 ساعات و25 دقيقة بتكلفة 408 ريال سعودي.
السفر جواً من جدة إلى دالالمان خلال 11 ساعة بتكلفة 555 ريال سعودي.
السفر جواً من جدة إلى بودروم خلال 12 ساعة و22 دقيقة بتكلفة 454 ريال سعودي.
السفر براً من الرياض إلى مرمريس خلال 34 ساعة بتكلفة 1447 ريال سعودي.
السياحة في مرمريس:
حديقة الالعاب المائية اكوا دريم مرمريس:
تضم حديقة الالعاب المائية اكوا دريم مرمريس بالكثير من الألعاب المائية المحدثة بالاضافة الى برك السباحة ذات المنزلقات المائية الممتعة.

منطقة داليان:
تعد منطقة داليان من أعرق معالم السياحة في مرمريس تحتوي على معالم أثرية منحوتة في الصخر وفي أعالي الجبل، ويمكن الاسترخاء على الشاطئ بالقرب من المنطقة ومشاهدة السلاحف ومجموعة نادرة من المخلوقات البحرية.

قلعة مرماريس ومتحف علم الآثار:
بنيت قلعة مرماريس لأول مرة من قبل الأيونيين في عام 1044م، وقد أعاد سليمان القانوني بناء القلعة وتوسيعها خلال حملته لجزيرة رودس اليونانية عام 1522م. تحتوي القلعة اليوم على معروضات أثرية وفنية كثيرة، منها الحلي، النقود، أعمال النسيج، السجاد، النحاس، أدوات مطبخ، أسلحة، وغيرها الكثير.

يقع متحف مارماريس الأثري في موقع قلعة مارماريس الجميلة على تل خلف مرسى مارماريس، ويحتوي على صالة الآثار وصالة الإثنوغرافيا. [1]

شاطئ اتشملر:
يعتبر شاطئ اتشملر من أجمل مناطق السياحة في مرمريس بفضل نقاء مياهه. يمكنك تجربة ركوب الزوارق الخشبية التي ترسوا على بر شاطئ أتشملر، وممارسة صيد السمك، والاستمتاع بحمام شمسي خفيف على الرمال الذهبية النظيفة.

بازار مرمريس:
يضم بازار مرمريس أكثر من ألف متجراً، وهناك أسواق تُفتح كل جمعة وأسواق تُفتح في أيام أخرى. يوفر البازار العسل والتوابل والسجاد والحرف اليدوية وغيرها من البضائع.

حمام تركي:
يمكنك قضاء يوم رائع في أحد الحمامات التركية والاستمتاع بالاسترخاء في الغرفة الرخامية، والتنظيف بالبخار، والتدليك بواسطة المدلكين المحترفين.

ميناء مارماريس ومرسى نيتسل:
يضم ميناء مارماريس ومرسى نيتسل عدداً من البارات والحانات والمطاعم المفعمة بالحيوية تصطف على طول شارع كوردون وشارع بارباروس، فضلاً عن متاجر معدات اليخوت ومحلات الملابس ذات العلامات التجارية والأسواق ومحلات بيع التذكارات.

أرموتالان:
تعد أرموتالان مركزاً سياحياً متطوراً تقع على الجانب الغربي من وسط مارماريس، وتمتلك جميع مقومات سياحية مثل الفنادق والمقاهي والمطاعم والملاعب. توفر أرموتالان للسياح مسارات للمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات وتسلق الصخور كما يوجد المنتزهات المائية بالقرب من المنطقة.

جزيرة سدير:
يزور الكثير من السياح جزيرة سدير للاستمتاع بمشاهدة شاطئ كليوبترا ذات الرمال الذهبية، وتضم عدداً من المظلات الجميلة وكراسي الاستلقاء المجانية. يمكنك أيضاً زيارة المسرح الروماني القديم الذي يقع على الجزء الخلفي من الجزيرة، وهو يستضيف أحداثاً رياضية في الماضي. [1]

خليج هيسارونو:
يقع خليج هيسارونو في وسط ساحل ليسيان بين جبال دريان والجزيرة اليونانية ومدينة كيندوس، ويتميز هذا الخليج بطبيعة خلابة.

خليج تورونش:
تعد شواطئ تورونش من أجمل شواطئ السياحة في مرمريس توفر مرافق خاصة للسباحة، وكراسي التشمس فضلاً عن المطاعم والمقاهي.

شبه جزيرة داتشا:
تضم مشهد شبه جزيرة داتشا أطلال كيندوس، ومنازل الصيد التقليدية المطلية باللون الأبيض، والمعبد الهلنستي.

حديقة مارماريس الوطنية:
تعد حديقة مارماريس الوطنية من أجمل معالم السياحة في مرمريس حيث تنتشر فيها الكثير من أشجار الصنوبر الأحمر والبلوط والسرو، يوجد فيها أيضاً مجموعة متنوعة وواسعة من الأزهار الملونة، وكذلك العديد من الحيوانات البرية الأليفة كمجموعة من الارانب والماعز البري والسناجب.

أسواق مرمريس:
تعج مدينة مرمريس بالكثير من الأسواق الشعبية توفر كافة البضائع والحرف اليدوية، ومن أهم هذه الأسواق؛ جراند بازار تبيع كافة الملابس التركية والحلويات التركية إلى جانب الأواني الخزفية والخشبية، وأسواق ايسميلير توفر الحقائب والأحذية والمعاطف الجلدية ذات التصاميم الفريدة من نوعها بأسعار مناسبة، وبلو بارت في منطقة سيتيلر التي تقدم لكم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي تبيع التجهيزات المنزلية، والأدوات الكهربائية، والألبسة من أحدث التصاميم العالمية.

فنادق مرمريس:
فندق يونس:
يوفر فندق يونس مسبحاً في الهواء الطلق، ومنطقة شاطئية خاصة، والمطعم يقدم الأطباق المحلية والدولية، ومسابح منفصلة للبالغين والأطفال. يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية وخدمة نقل المطار ومواقف مجانية للسيارات. تحتوي جميع الغرف على شرفة خاصة توفر إطلالة بانورامية على خليج مرمريس، وتلفزيون بشاشة مسطحة بقنوات فضائية، ومجفف شعر، وماكينة عمل القهوة والشاي، وحمام داخلي مزود بلوازم استحمام مجانية وحوض استحمام أو دش. تبدأ أسعار الغرف من 268 ريال سعودي لليلة الواحدة.

فندق أوراسيا بيتش:
يتميز هذا الفندق بشاطئ خاص على البحر الأبيض المتوسط، ويوفر مسبحاً في الهواء الطلق وإطلالات بانورامية على مناظر طبيعية، وتتوفر مرافق سبا تشمل حمام تركي وساونا. تحتوي جميع الغرف على ماكينة عمل القهوة والشاي، وخدمة الواي فاي المجانية، وتلفاز بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، ومجفف شعر إلى جانب حمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية وحوض استحمام أو دش. تبدأ أسعار الغرف من 251 ريال سعودي لليلة الواحدة.

مطاعم مرمريس:
مطاعم شامدان إت تقع في منطقة سيتيلير، وتقدم لكم العدد الكثير من أطباق الأطعمة التركية التقليدية والأطعمة الإيطالية.
بيسادلي ستيك هاوس يقع في منطقة تشيلدير، وتقدم أشهى مأكولات بحرية فضلاً عن معجنات تركية وأطباق الدجاج المتنوعة.
ذا غريت كورنر يقع في منطقة عدنان مندريس، ويقدم أطباق شرائح اللحم الشهية.
مطعم سويت كورنر أحد مطاعم مرمريس، ويوفر العديد من وجبات اللحوم والخضار الطازجة فضلاً عن الحساء بكافة أنواعه، والسلطات والمشاوي التركية، والأسماك البحرية اللذيذة.

تركز السياحة في مرمريس بشكل رئيسي على المنتجعات والشواطئ كما أنها قاعدة شهيرة لرحلات اليخوت على طول الساحل، توفر السياحة في مرمريس تركيا ثروة من الأنشطة التاريخية والاجتماعية والثقافية تناسب كافة الأعمار والفئات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9649

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم