حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,24 يونيو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 1457

هذه الفاكهة تحميك من ضربات شمس الصيف

هذه الفاكهة تحميك من ضربات شمس الصيف

هذه الفاكهة تحميك من ضربات شمس الصيف

16-05-2021 06:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يحتوي الأناناس على قيمة غذائية عالية حيث أنها غنية بفيتامينات «أ، ب، ج»، وهي غذاء جيد سهل الهضم ومدر للبول ومكافح للسموم ويفيد في حالات قرحة ويفتت الحصى ويهدئ الالتهابات ويوصف في حالات كثيرة مثل فقر الدم وعسرالهضم والتهاب المفاصل وتصلّب الشرايين .

وللأناناس استخدامات كثيرة فهو فاكهة لذيذة ومادة تستعمل لتطرية اللحم القاسي ويكافح الرشح وعوارضه لاحتوائه على الفيتامينات المتعددة وخاصة فيتامين سي ويكسر العطش والحر صيفاً ويمنع ضربات الشمس، ويمنع الأناناس تشكل الرمل والحصى في الكلى والمثانة والمجاري البولية ويفيد الأشخاص الذين يتبعون حمية لإنقاص وزنهم لخلوّه من السكريات بشكل عال ويدر البول ويقذف السوائل الزائدة خارج الجسم.

كما يمنع الأناناس تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية خاصة الشرايين ويمنع تصلبها ويسّهل هضم الطعام ويمنع انقباض المعدة وينشط وظائف الكبد ويمنع الاورام، ويكافح القروح والحروق ويمنع تسوس الأسنان لاحتوائه على مادة الفلوريد ويفضل أن يعطى للأطفال خلالمرحلة النمو لحماية اسنانهم واللثة.

ومن الممكن تناول الأناناس مشوياً مع السمك أو الدجاج المتبل أو شوي شرائح الأناناس وحدها، وإضافة عصير الليمون والعسل عليها ثم تغطيتها بطبقة خفيفة من القشدة الطازجة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1457

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم