حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1500

شركة آبل تنهي ما يقارب مليون تطبيق .. وتصنفها بالمسيئة

شركة آبل تنهي ما يقارب مليون تطبيق .. وتصنفها بالمسيئة

شركة آبل تنهي ما يقارب مليون تطبيق ..  وتصنفها بالمسيئة

14-05-2021 11:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أزالت شركة التكنولوجيا العملاقة (آبل) أكثر من مليون تطبيق ضار من متجر التطبيقات الخاص بها، وأوقفت أكثر من (1.5) مليار دولار في المعاملات التي يحتمل أن تكون احتيالية في عام 2021.

وأفادت شركة (آبل)، أن الجمع بين التكنولوجيا المتطورة والخبرة البشرية أبقت العملاء في متجرها على الإنترنت آمنين لهذا العام، وفق ما أوردته صحيفة (أخبار اليوم).




وقامت شركة (آبل) أيضا بإلغاء تنشيط ما يقارب 244 مليون حساب عميل بسبب نشاط احتيالي ومسيء، ورفضت ما يقارب 424 مليون محاولة إنشاء حساب أخرى بسبب أنماط تتفق مع النشاط الاحتيالي.

ويأتي هذا الإعلان بعد الكشف عن أن شركة (آبل) تواجه معركة قانونية بقيمة 1.5 مليار دولار، بشأن فرض رسوم زائدة على ملايين العملاء في المملكة المتحدة لشراء تطبيقات في متجر التطبيقات الخاص بها.




وقالت الشركة في منشور عبر الإنترنت: "كانت التهديدات موجودة منذ اليوم الأول لإطلاق( App Store) على أجهزة (آيفون)، وقد ازداد حجمها وتطورها في السنوات التي تلت ذلك.

وبالمثل، وسعت شركة (آبل) عن جهودها لمواجهة تلك التهديدات، واتخذت خطوات لا رجعة فيها إلى الأمام لمكافحة هذه المخاطر على المستخدمين والمطورين على حد سواء.



وكشفت شركة (آبل) أن أكثر من 180 ألف مطور جديد أطلقوا تطبيقهم الأول على متجر التطبيقات العام الماضي، وهنالك حوالي 1.8 مليون تطبيق متاح للشراء.

ومن بين مليون تطبيق ضار تم رفضه أو إزالته، رُفض 215 ألف تطبيق، لانتهاك الخصوصية بينما تم رفض 48 ألف تطبيق لاحتوائها على ميزات مخفية أو غير موثقة.

ورُفض 150 ألف تطبيق آخر لكونها بريدا عشوائيا أو مقلدا أو مضللا للمستخدمين، بينما تمت إزالة 95 ألف بسبب الانتهاكات الاحتيالية.

وبالإضافة إلى منع 1.5 مليار دولار من الترجمات الاحتيالية في المتجر، قالت شركة (آبل) إنه مُنع استخدام 3 ملايين بطاقة لشراء سلع وخدمات مسروقة العام الماضي.




وفي بعض الأحيان على متجر التطبيقات، يتم إنشاء حسابات المطورين بالكامل لأغراض احتيالية، ما يؤدي غالبا إلى طرد الجاني من برنامج مطور متجر التطبيقات وإنهاء حسابه.

وقالت شركة (آبل) إنها أنهت ما يقارب 470 ألف حساب مطور في عام 2020، ورفضت 205 ألف تسجيل إضافي للمطورين بسبب مخاوف تتعلق بالاحتيال، ما منع هؤلاء الفاعلين السيئين من إرسال تطبيق إلى المتجر مرة أخرى.

وعلى مدار الـ 12 شهرا الماضية، اكتشفت شركة (آبل) وحظرت ما يقرب من 110 ألف تطبيق غير شرعي على واجهات متاجر القرصنة.




وتعتبر واجهات المتاجر هذه برامج ضارة مصممة لتشبه التطبيقات الشائعة، أو التي تعدل التطبيقات الشائعة دون إذن من مطوريها، مع التحايل على إجراءات الحماية الأمنية في متجر التطبيقات.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1500

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم