حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6871

وفد مصري إلى تل أبيب لبحث تهدئة بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية

وفد مصري إلى تل أبيب لبحث تهدئة بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية

وفد مصري إلى تل أبيب لبحث تهدئة بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية

13-05-2021 01:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن وصول الوفد أمني مصري، الخميس، إلى تل أبيب، وذلك في إطار مساعي مصر للتوصل إلى تهدئة بين إسرائيل وحماس.

وتلقى الرئيس محمود عباس، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن، تناول آخر التطورات والاحداث في القدس وغزة والضفة الغربية. حسب وكالة وفا الرسمية.

وأكد عباس خلال الاتصال الهاتفي أهمية وقف الاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا الفلسطيني في كل مكان، ووضع حد لاعتداءات المستوطنين والاجراءات الاسرائيلية العدوانية ضد شعبنا.

وشدد على أهمية خلق أفق سياسي للوصول إلى حل سياسي مبني على اساس الشرعية الدولية، يضمن إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الأميركي أهمية الوصول للتهدئة ووقف العنف، مشيرًا الى ان الولايات المتحدة تبذل جهوداً مع كل الاطراف المعنية للوصول للتهدئة.

وقال البيت الأبيض إن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، أوضح، الأربعاء، لنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن الهجمات الصاروخية التي تشنها حماس على إسرائيل غير مقبولة ويجب أن تتوقف". خلال اتصال جمعهما.


ووفق بيان للمتحدث باسم المستشار، إميلي هورن، فقد ناقش المسؤولان الحالة الراهنة في غزة والقدس.

وقال البيان أن "سوليفان أوضح لوزير الخارجية القطري بجلاء أن الهجمات الصاروخية التي تشنها حماس على اسرائيل غير مقبولة ويجب أن تتوقف".

وأشار المتحدث إلى أن المسؤولين ناقشا تواصلهما المستمر مع الأطراف المعنية دعما للجهود الرامية إلى تحقيق الهدوء، واتفقا على البقاء على اتصال وثيق في الفترة المقبلة، يضيف البيان.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الأربعاء، أنّ لإسرائيل الحقّ في الدفاع عن نفسها، معبّراً بعد محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، عن الأمل في أن تنتهي الاشتباكات العنيفة مع الفلسطينيين قريباً.

يذكر أن مصدر فلسطيني مطلع قد أكد لـ "أمد للإعلام" صباح يوم الخميس، ان كل ما يتم نشره حول قرب التوصل الى تفاهم جديد حول التهدئة، ليس سوى تضليل وخدعة هدفها بث حالة من "السكون" لتحقيق هدفها باغتيال شخصية مركزية في حركة حماس.

المصدر أكد، ان أي اتفاق لا يضمن حلا واضحا لمسألة القدس وحي الشيخ جراح لن يكتب له النجاح، مشيرا أن معادلة القصف بالقصف غيرت في المشهد السياسي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6871

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم