حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,15 يونيو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 12452

أولياء أمور طلبة"التعليم المستمر"الكزخية يناشدون جلالة الملك بعد فشل "التعليم العالي" بحل مشكلة أبنائهم

أولياء أمور طلبة"التعليم المستمر"الكزخية يناشدون جلالة الملك بعد فشل "التعليم العالي" بحل مشكلة أبنائهم

أولياء أمور طلبة"التعليم المستمر"الكزخية يناشدون جلالة الملك بعد فشل "التعليم العالي" بحل مشكلة أبنائهم

09-05-2021 11:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أحمد الجراح - ناشد أولياء أمور وطلبة الطب البشري في جامعة التعليم المستمر في كازاخستان البالغ عددهم 520 طالب وطالبة جلالة الملك عبدالله الثاني لنصرتهم بهذه القضية التي لم تتحمل مسؤوليتها صاحبة الشأن"وزارة التعليم العالي"

وقال اولياء الامور والطلبة لسرايا بأنهم توجهوا لجلالة الملك عبد الله الثاني بعد ان ضاقت بهم السبل، في حل مشكلة ابنائهم الطلبة الذين غدو في مهب الريح بعد إغلاق جامعتهم التي رشحتها لهم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قبل أن يرسلوا أبنائهم إليها، على موقعها الرسمي.

وأضافوا بأن وزارة التعليم العالي لم تسمعهم سوى الوعود التي لم يصدق أيً منها، مؤكدين أن الجامعات الكزخية جميعها رفضت أبنائهم بعد إغلاق جامعتهم بعد فساد إداري، حمل وزره ابنائهم الطلبة بدون وجه حق.

ووجهوا مناشدتهم لجلالة الملك واثقين بأنه سينصفهم، وينصف ابنائهم الجند الاوفياء لهذا الوطن ولمقام صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني.

وتاليا نص المناشدة ...

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

مولاي صاحب الجلالة الهاشمية  عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى

مولاي المعظم 

نتوجه اليك يا مولاي بعد ان ضاقت بنا السبل وأغلقت في وجهنا الأبواب لحل مشكلة أبناء الأردن وجنوده الأوفياء طلبة الطب البشري وطب االسنان في جامعة التعليم المستمرر بجمهورية كزخستان وعددهم ٥20 طالب وطالبة حيث أن الجامعة تم إغلاقها بناء على فساد إداري وبقرار قطعي من المحكمة، وهنا أصبح أبنائنا جندك الأوفياء في مهب الريح بأمر لا ذنب لهم  فيه إلا الوثوق بوزارة التعليم العالي التي لم تُسمعنا سوى الوعود والتصريحات العالمية فقط .

 

المشكلة تعرضت لها الجامعة من شهر 8/2020 وتأججت في شهر 2/2021 ولم تحرك وزارة التعليم العالي ساكناً في إيجاد منفذ بنقل الطلبة الى جامعات أخرى بل بقي الناطق الإعلامي يطمئن ويسوف لغاية اللحظة وحاول اخراج الكره من ملعبه وتمليص الوزارة من المسؤولية بإصدار استثناء للطلبه لإكمال الدراسة في احد 7 جامعات كزخية بدون التنسيق مع الجانب الكزخي لنقل الطلبة بطريقة سلسة.

مولاي المعظم 

نناشدك يا موالي كون المشكلة حاليا لدى الجانب الكازاخي بعدم قبول ابنائنا او تسهيل قبولهم لدى الجامعات الكازاخيه بتوجيه رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم العالي ووزير الخارجية بالتواصل مع الجانب الكازاخي لإيجاد حل مرضي وسريع لطلاب اليوم أطباء المستقبل وذلك لحل مشكله الطلبه كالتي :

أولاً :- إيجاد حل سريع للطلبة الخريجين للتقدم للامتحان الوطني الكازاخي في أي جامعة تحددها وزارة التعليم العالي الكازاخي ليعودوا الى وطنهم الغالي مرفوعي الرأس وتكتمل فرحة تخرجهم.

ثانياً :- تشكيل لجنة مكونة من السفير الأردني في كازاخستان ووزارة التعليم العالي ومكاتب الخدمات الجامعية لتنظيم نقل الطلبة الى جامعات أخرى دون ان يجحف حقهم وإعادتهم للوراء في المستوى الدراسي بحجة الاختلاف بالخطط الدراسية لما في ذلك من إضاعة للجهد والوقت والمال وما له من أثر نفسي سيء على أبناء الأردن الأوفياء وان كان هناك فرق بالخطه الدراسيه ان يتم تعويضه بالصيف .

مولاي المعظم 

أوجه هذه المناشدة لمقامكم  السامي باسم أولياء أمور وطلبة الطب وطب الأسنان في جمهورية كازاخستان وكلنا ثقة بأننا سنجد لديكم آذانا صاغية وقلبا رحيماً عطوفاً وليس لنا بعد الله عز وجل إلا انتم.

حفظ الله الأردن شامخا عزيزا في ظل قيادتكم الهاشمية الحكيمة مولاي.

ممثلا عن اولياء أمور وطلبة الطب البشري والاسنان في كزخستان والباغ عددهم 520 طالبا وطالبة.

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 12452

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم