حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,15 يونيو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2124

أهم المدن السياحية في سويسرا

أهم المدن السياحية في سويسرا

أهم المدن السياحية في سويسرا

08-05-2021 10:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

مع تعدّد البحيرات والجبال والأنهار الجميلة في سويسرا، من غير المستغرب أن يحظى العديد من مدنها بإطلالات خلّابة. كما ترتفع القلاع والصروح بشكل جذاب فوق أسطح المباني حمراء اللون، بينما تقود الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى إلى مشاهد أكثر روعةً.

هناك، يمتزج القديم بالجديد، ولا يملّ السائح من كثرة المتاحف والمعارض والمطاعم... في الآتي، أهم المدن السياحية في سويسرا.


زيورخ



تقع أكبر مدينة في سويسرا على ضفاف بحيرة زيورخ، كما يلتفّ نهر ليمات عبرها، والجبال المغطاة بالثلوج ملقاة في الأفق. إلى جانب محيطها الساحر، تعدّ المدينة مكاناً حيويّاً ومثاليّاً للعيش، وللاكتشاف من قبل السائحين.
زيورخ هي مزيج من المباني القديمة والجديدة، ويحلو المشهد الثقافي والفنّي فيها، كما المركز التاريخي الرائع. وفي المدينة، تتعدّد أماكن التسوّق الرائعة، فضلاً عن المقاهي العصرية والحياة الصاخبة.



لوسيرن



هذه المدينة الجميلة مذهلة بمشاهدها، التي ترسمها الجبال المحيطة، والبحيرة المتلألئة التي تحدّها. هناك عدد من المناظر الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها، من دون الإغفال عن الحي المبهج من القرون الوسطى.
تشقّ الأزقّة المتعرّجة في "المدينة القديمة" طريقها على طول ضفاف النهر الذي يمرّ عبر المركز، وبالتالي يحلو التنزّه على طول الواجهة تحت أشعّة الشمس. هناك، لا تفوّت فرصة التقاط الصور في "جسر تشابل" الذي يرجع تاريخه إلى القرن الرابع عشر.


برن



شوارع برن المتعرجة والمرصوفة بالحصى في "المدينة القديمة"، تمتاز بحضور النوافير والأبراج المنتشرة بين المباني القديمة. يعود تاريخ العديد من الصروح إلى أكثر من خمسمئة سنة، عندما أعيد بناء برن في أعقاب حريق - التصميم المتماسك والهندسة المعمارية هو ما يجعل المدينة جذّابة للغاية.
ثمّة أكثر من ستّة كيلومترات من الأروقة المغطاة في برن، الأمر الذي يضفي عليها طابعاً مميزاً، مع عدد من المطاعم والمتاجر الرائعة. المدينة غارقة في التاريخ، وتضمّ الكثير من المتاحف التي تستحقّ الزيارة. موقع بيرن الجميل على شبه جزيرة محاطة بنهر آر الذي تصطف على جانبيه الأشجار أخّاذ!


بازل

تقع على ضفاف نهر الراين، علماً أن موقع بازل الاستراتيجي مباشرةً على حدود فرنسا وألمانيا ساعد في تراكم الثروة في المدينة، مع تدفّق التجارة إلى شوارعها. هناك، تكثر المباني القديمة، بالإضافة إلى مجموعة من المتاحف والمعارض.
في بازل، هناك مدينة قديمة تستحق الزيارة، وتعرف بالهندسة المعمارية الرائعة القديمة والجديدة. للتعرف إلى الحياة اليومية، يمكن التوجه إلى Kleinbasel للاستمتاع بتناول الطعام الفاخر على ضفاف النهر.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2124

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم