حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,18 يونيو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 24895

مدرسة المشاغبين بالألوان .. وهذا موعد عرضها

مدرسة المشاغبين بالألوان .. وهذا موعد عرضها

مدرسة المشاغبين بالألوان ..  وهذا موعد عرضها

07-05-2021 11:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ستكون مسرحية “مدرسة المشاغبين” بالألوان بعد ترميمها باستخدام تكنولوجيا حديثة؛ إذ ستعرض في عيد الفطر المبارك عبر منصة “شاهد”، وذلك للمرة الأولى بعد مرور 47 عامًا على طرحها. ونشرت منصة “شاهد” فيديو دعائيا للمسرحية عبر حسابها الرسمي “تويتر” تظهر فيه لقطات بتقنية الألوان، وذلك بعدما اعتدنا على مشاهدتها باللونين الأبيض والأسود على مدى الـ47 عامًا. ومسرحية «مدرسة المشاغبين» من بطولة عادل إمام، وسعيد صالح، وهادي الجيار، وأحمد زكي، ويونس شلبي، وحسن مصطفى، وسهير البابلي، وعبد الله فرغلي، ومن تأليف علي سالم، وإخراج جلال الشرقاوي.

وجاء عرض المسرحية بالألوان للمرة الأولى بعد ترميمها باستخدام تكنولوجيا حديثة، من أجل أن تظهر ملابس الممثلين والديكورات بألوانها الحقيقية، حفاظا على المسرحية وتقديمها لأجيال لا تعرفها. ولا يُعَدّ تلوين مسرحية “مدرسة المشاغبين” فكرة حديثة، حيث قام المهندس المصري محمد الديب بتلوين مجموعة من اللقطات في أفلام الأبيض والأسود من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، وقال وقتها إنّ الأمر لرغبته في إحياء التراث وجَذب فئة من الأجيال صغار السن لهذه الأعمال، وقام بالفعل بتلوين أكثر من 200 صورة. وبشأن ترميم مسرحية “مدرسة المشاغبين”، فإنه لم يتم ترميم سوى أفلام المخرج الراحل يوسف شاهين، وهي اتفاقية بين أسرته وشركة مصر العالمية بالتعاون مع جهات فرنسية؛ إذ تمّ ترميم 20 فيلما، بالإضافة إلى قيام شركة روتانا بترميم 1200 فيلم مصري لعرضها عبر قنواتها.

وأشاد الكثيرون بالنقلة النوعية التي تقدمها الهيئة في تطوير الجانب الترفيهي، فعلَّق أحدهم: “كل شي يتطور بالحياه إلا الترفيه ماكن نتوقع انها تتطور وجاء المستشار وغير كل شي بالحياه وصارت لدينا صدمات من التطوير الذاتي نرفع القبعه لك ياسعادة المستشار”. يذكر أن مسرحية “مدرسة المشاغبين” عرضت للمرة الأولى عام 1973، وتتلخص أحداثها في خمسة من الطلبة المشاغبين، يجمعهم فصل واحد داخل مدرسة لا يستطيع مديرها السيطرة على شغبهم، حيث يظهرون تفوقهم عليه في عدة مواقف، فيبعث مدير المنطقة بامرأة معلمة كي تهذب الأولاد، فيعبث معها الأشقياء أول الأمر، لكنها لا تكل، وتحاول جاهدة تهذيب الأولاد، وتستطيع في النهاية أن تسيطر على مجرى الأمور وعلى الأولاد.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24895

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم