حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,21 يونيو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 1594

كلمة وفاء ورثاء للدكتورة سناء محمد خيري قطان

كلمة وفاء ورثاء للدكتورة سناء محمد خيري قطان

كلمة وفاء ورثاء للدكتورة سناء محمد خيري قطان

07-05-2021 09:51 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : رمضان عياش

"كثيرون هم على قيد الحياة، قليلون على قيد الإنسانية" في رثاء الدكتورة الحاجه سناء محمد خيري قطان

حينَ يخطف الموتُ منّا الأعزاء على قلوبنا يعزينا في فقدهم مآثرهم الطيبة، وذكراهم العطرة، التي نسأل العليّ القدير أن تشفع لهم وتنير مثواهم بالنورِ الذي أضاءوا به الدروب المعتمة لخطوات الكثيرين. وهذا ما يعزينا نحنُ بفقيدتنا الفاضلة "سناء قطان" التي هي بمقام الأخت والأم لكل من عرفها وتقاطعت دروبه مع دروبها.. فقد قضت سنوات عمرها في أعمالِ الخيرِ والإنسانية حيث وارينا جسدها الثرى بتاريخ 4/5/2021 بينما بقيت على قيدِ الذاكرة والمحبة والوجدان فصدق الذي قال: "العظماء لا يموتون، بل يخلدون بأفعالهم" اللهم ارحمها وأسكنها فسيح جنّاتك وألهمنا الصبر على فراقها.. ولا يسعنا إلا أن نردد مع الشاعر حزنه وتفجعه حين قال:

"كيف يا أمّاهُ كفَّ الخفقُ في الصَّدرِ؟/ بل كيفَ واراكِ الترابُ ولجَّةُ القبرِ؟/ أهُناكَ بَعدُ مواجِعُ؟ أهُناكَ عينٌ تدمَعُ؟/ أم راحةٌ وسكينةٌ وسَلامةٌ وتمتُّعُ؟/ فارقتِنا في لحظةٍ في غفلةٍ/ وتركتِنا مِن أمرِنا في حَيرَةٍ لا يشفَعُ فيها العَـزاءُ، أيظلُّ كأسُ الحبِّ يا أمّأهُ يروي شاربَه؟ أيظلُّ يدفقُ بالحنانِ، وإن عدِمنا ساكبَه؟ أيظلُّ يسقينا فيروينا وأنتِ الغائبة؟ ما أصْعَبهْ! هذا الوَداعُ المرُّ أيّْ! ما أصْعبَهْ! لن أقرُبَهْ، لن أطلُبـَهْ، بل جئتُ أطلبُ زادَ حُبٍّ زادَ قلبٍ زادَ دَربٍ مِن حنانِكِ يُشبِعُ ويوزَّعُ بين المعزّينَ الذينَ أتَوا إليكِ ليشهَدوا ويؤكّدوا أن الرَّحيلَ عنِ الحياةِ بدايةٌ بل مَولدٌ لخلودِ ذِكرى في القلوبِ ومَرتَعُ."


ابنك رمضان عياش


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1594
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-05-2021 09:51 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
هل تتوقع أن تقوم الحكومة بفتح "كافة" القطاعات مطلع أيلول القادم؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم