حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,24 يونيو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 7526

وزير السياحة: كتاب طلب التعيينات المتداول قدمه "نواب" و أشخاص عاديين .. وهو غير مُلزم

وزير السياحة: كتاب طلب التعيينات المتداول قدمه "نواب" و أشخاص عاديين .. وهو غير مُلزم

وزير السياحة: كتاب طلب التعيينات المتداول قدمه "نواب" و أشخاص عاديين ..  وهو غير مُلزم

06-05-2021 03:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، إن الكتاب المتداول حول تقديم طلب بتعيين 15 شخصاً ضمن كوادر الوزراة، كباقي الطلبات، وهو غير ملزم.

وأبدى الفايزاستغرابه من تداول الكتاب على أنه يشوبه الواسطة، مؤكداً أن هناك العديد من الطلبات التي قدمت من أشخاص بشكل مباشر ومن قبل نواب أيضاً، لكن جميعها سيخضع لأسس التعيين، مع وجوب انطباق الشروط على الوظيفة.

وحول وجود أكثر من شخص في الكتاب المتداول من نفس العائلة، بين الفايز أنه “ليس من المعقول تعيين أشخاص من خارج المحافظة لحماية الاثار”.

وأعلنت دائرة الآثار العامة الشهر الماضي، عن بدء التسجيل للراغبين بالعمل في المشاريع المؤقتة لتأهيل المواقع الأثرية وصيانتها وترميمها وحمايتها من أصحاب التخصصات المرتبطة بالآثار والهندسة بالاضافة للفنيين المهرة والعمال، في جميع المحافظات.

وقالت الدائرة في بيان، إن هذه المشاريع جاءت ضمن البرنامج الذي تطلقه وزارة السياحة والآثار لتأهيل وصيانة مختلف المواقع الأثريّة والسياحيّة ، والذي سوف يوفر نحو 4500 فرصة عمل مؤقتة تنتهي مع انتهاء المشاريع خلال العام الحالي، بكلفة تصل إلى 11 مليون دينار.

وأضافت أنه على الراغبين بالعمل ممن تنطبق عليهم الشروط، تقديم طلباتهم في مديريات الآثار الموجودة في المحافظات والألوية اعتبارا من الثلاثاء ولمدة 4 أيام عمل رسمي، مبينة أن العمل بالمشاريع يبدأ من شهر نيسان/أبريل ولغاية تشرين الثاني/ نوفمبر 2021.

وفيما يخص شروط تقديم طلبات العمل اوضحت الدائرة، أن الأولوية بالتقديم ستكون لأبناء المجتمعات المحلية المحيطة بالمواقع الأثرية والسياحية والتراثية، وأن العمل سيكون في مشاريع دائرة الآثار العامة للتأهيل والصيانة والترميم والحفاظ على المواقع الأثرية والسياحية والتراثية.

”الغد”


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 7526

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم