حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,19 مايو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 8712

إليكم نصائح للتعامل مع المدير المتسلط

إليكم نصائح للتعامل مع المدير المتسلط

إليكم نصائح للتعامل مع المدير المتسلط

04-05-2021 09:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يعاني الكثير من الموظفين من العمل مع مدير متسلط، الأمر الذي قد يدفعهم أحياناً إلى ترك العمل أو على الأقلّ الشعور بأن وقت العمل هو بمثابة عذاب يومي! إليكم نصائح للتعامل مع المدير المتسلط في العمل.

1. لا للتسرّع في الردود

يفضّل أن يتجنّب الموظّف الردّ على أسلوب المدير المتسلّط غير المحبّب بردود فعل عاطفية للغاية، بل على المرؤوس أن يتحلى بالصبر، مع ضرورة أخذ نفس عميق، والعدّ إلى العشرة قبل التفوّه بكلمات مدروسة عند الإجابة.

2. إظهار الاحترام مطلوب

إظهار الاحترام مطلوب من قبل الموظف، وهو يعكس الاحترافيّة في العمل، مهما كان المدير متسلّطاً، مع ضرورة الحزم. إشارة إلى أن إظهار الاحترام لا يعني أن يكون الموظف شخصية تابعة أو عديمة الرأي.

3. التركيز على العمل
على الموظف أن يركز على العمل، وعلى الأولويات والنموّ والتطور المهني، حتى الوصول إلى الهدف المحدّد، بعيداً من تفاصيل الواجبات المنزلية .

4. وجهة نظر المدير المتسلط

على الموظف أن يبحث عن الطرق الناجعة في كيفيّة التعامل معه، بدلاً من كيفية تغييره؟ فمن المستحيل عمليّاً تغيير وجهة نظر المدير المتسلط أو إعادة ضبط طريقة تفكيره بشكل عام.

5. الثقة بالنفس

على الموظف أن يتيقّن أن مديره المتسلّط لا يمتلك الوقت أو الرغبة في الاهتمام بمشاعر الموظفين وعواطفهم، بل هو يطلب ثلاثة أمور أساسية: الإنتاجيّة والفعالية وتحقيق النتائج. أخذ الأمور بشكل شخصي عبارة عن عادة سيئة تدمر الحياة المهنية، لأنها تجعل الموظف يعتقد أنه المسبب لكل مشكلة يواجهها.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8712

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم