حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,19 مايو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 8518

اربد : انتقادات لتراكم النفايات في الوسط التجاري والبلدية توضح

اربد : انتقادات لتراكم النفايات في الوسط التجاري والبلدية توضح

اربد : انتقادات لتراكم النفايات في الوسط التجاري والبلدية توضح

04-05-2021 07:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يتحول الوسط التجاري في مدينة اربد الى مكان لتجمع وانتشار اكوام من النفايات والاوساخ ويزداد الوضع سوءا مع بدء الحظر الجزئي واغلاق المحال في الساعة السادسة مساءا حيث يتم رمي والقاء الكراتين والاكياس في الشوارع ومحيطها.

المشهد والمنظر لا يسر أحد فمخلفات النفايات بكل مكان في الشوارع وتشكل تشوه بيئي وتتطاير على المارة والمركبات وسط مطالبات باجراءات تنظيمية وتوعوية لوقف حالة تردي النظافة التي يشهدها السوق التجاري والتي تفاقمت مع بدء التجهيز للعيد.

وكان عامل الوطن في بلدية اربد الكبرى احمد فتحي نشر يوم الجمعة الماضي مقطع فيديو وثق تراكم النفايات والأوساخ في الوسط التجاري لمدينة اربد وطلب فيه من المواطنين الشعور مع عمال الوطن وعدم القاء ورمي النفايات في الشوارع حيث تسبب نشر الفيديو استدعائه من قبل المتصرفية وطلب منه عدم نشر اي مقاطع فيديو عن النفايات على صفحته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي.


وقال فتحي انه التحق بعمله كعامل وطن في البلدية قبل ثماني سنوات وأراد بث رسالة توعوية للمواطنين حول التشوه البيئي الحاصل في شوارع الوسط التجاري والمعاناة اليومية التي يواجهها عامل الوطن اثناء جمع الاوساخ جراء رميها بشكل عشوائي مؤكدا ان الحفاظ على نظافة الشوارع مسؤولية الجميع ولا تقتصر على عامل الوطن وحده فالكل شريك بالمهمة.

واشار الى انه تم الطلب منه في المتصرفية بعدم نشر اي مقاطع فيديو عن تراكم النفايات والاوساخ والالتزام بذلك.

وقال مدير البيئة في بلدية اربد الكبرى أحمد أبو الرب ان تراكم النفايات والاوساخ في الوسط التجاري بصورة كبيرة سببه تحديد الدوام للمنشآت التجارية للساعة السادسة مساءا حيث ان أصحاب المحال يقوموا بالإغلاق بفترة واحدة و بنفس الموعد وذلك خلافا للأيام العادية اي قبل تطبيق الحظر والتي تغلق بها المحال بأوقات مختلفة حيث كان هنالك مجال اوسع لجمع النفايات وعلى مراحل اما الان فأصبحت النفايات تتراكم بوقت واحد.

واوضح انه يوجد عدم التزام من قبل اصحاب المحال التجارية واصحاب البسطات والمواطنين بحيث يتم رمي الاوساخ والنفايات في الشوارع دون تجميعيها بشكل منظم.

واضاف ابو الرب ان كابسات البلدية تعمل على مدار 24 ساعة ونتيجة تراكم النفايات بهذه الصورة اللافتة بعد اغلاق الاسواق والمحال التجارية في الساعة السادسة مساءا فان عمال الوطن يقوموا بتجميعها في اماكن محددة ومن ثم تقوم كابسات النفايات بجمعها بصورة كاملة مؤكدا ان الوضع البيئي والنظافة في الوسط التجاري منظم بشكل كبير وان كوادر قسم البيئة يبذلون جهود كبيرة يومية لإدامة عملية النظافة.

الدستور


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8518

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم