حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,9 مايو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 3524

بالصور .. تايوان - عاصمة ركوب الدرَّاجات في آسيا

بالصور .. تايوان - عاصمة ركوب الدرَّاجات في آسيا

بالصور  ..  تايوان - عاصمة ركوب الدرَّاجات في آسيا

04-05-2021 12:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

إن السفر من مكانٍ إلى آخر لقضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء يعد من أشكال السفر الأكثر رواجاً وأهميةً لدى الأشخاص الذين يفضلون الوجهات الجديدة لممارسة الأنشطة الخارجية بعيداً عن الأماكن المألوفة والبيئات الحضرية المعتادة لنسج ذكريات لا تُنسى أثناء رحلاتهم.

تحظى تايوان، التي تشتهر بأنها من أفضل البلدان تعاملاً مع الوباء على مستوى العالم، بمسارات مذهلة لركوب الدرَّاجات؛ فهي تتميز بأسواقها الليلية ومنتجعات الينابيع الحارة والغابات الوارفة والجبال الشديدة الانحدار، ومن ثمَّ فإن هذه البقعة الثمينة من البلاد كالجنة لعشاق ركوب الدرَّاجات. تمتد شبكة مسارات ركوب الدرَّاجات على مساحة تزيد عن 5,000 كيلومتر بمسارات على طول الطرق الساحلية والمدن الحضرية والجبال أيضاً. إن الطبيعة الخلابة النقية ومسارات الدرَّاجات المذهلة في تايوان تدعو المسافرين من جميع أنحاء العالم لتجربة روعتها بأنفسهم.

تتميز تايوان بالعديد من دروب ومسارات ركوب الدرَّاجات العالمية، خاصة في الساحل الشرقي؛ فحيث يعيش أغلب سكان تايوان في الجانب الغربي من الجزيرة، يتميز الساحل الشرقي بأجواء الطبيعة الخلابة والمساحات الواسعة من المناظر الطبيعية المذهلة، فالمنحدرات الساحلية والأراضي الزراعية والجبال ماهي إلا أمثلة بسيطة على العجائب التي يمكن للمسافرين إلى تلك البقعة اكتشافها. ويمثل الوادي الممتد من هوالين إلى تايتونج أكثر المسارات المفضلة روعة لركوب الدرَّاجات.


بدأ اتجاه ركوب الدرَّاجات في تايوان منذ عقود بفضل الشركة المصنعة التايوانية "جاينت" وشركة "ميريدا" اللتين اشتهرتا بكونهما من أكبر موردي الدرَّاجات على مستوى العالم. ومنذ ذلك الحين، بدأت تايوان تنظر إلى الدرّاجات إلى ما هو أبعد من كونها وسيلة للمواصلات فقط، وإنما مجال للنشاط الترفيهي الرياضي أيضاً.

وتتمثل المهمة الرئيسية لمكتب السياحة في تايوان هذا العام في الترويج لسياحة ركوب الدرَّاجات تحت شعار "Taiwan on 2 wheels" (تايوان على عجلتين). يعمل مكتب السياحة في تايوان على تنظيم "مهرجان تايوان لركوب الدرَّاجات" سنوياً وهو مهرجان يجذب عشَّاق ركوب الدرَّاجات من مختلف البلدان. وقد صُمم هذا المهرجان بهدف تشجيع المزيد من الناس على المشاركة في ركوب الدرَّاجات إلى جانب الترويج للمعالم السياحية في تايوان. ويعد مسار "فورموز 900" من المسارات الشهيرة ضمن المهرجان؛ حيث يقطع راكبو الدرَّاجات إجمالي مسافة 900 كيلومتر بالدرَّاجات وسط مختلف المناظر الطبيعية المذهلة في تايوان. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.taiwanon2wheels.com/.

نظراً لالتزام الناس بالبقاء في منازلهم العام الماضي، فلا شك أن معظم المسافرين الآن يتوقون إلى تجربة الأنشطة الخارجية كركوب الدرَّاجات. وتقدم جزيرة تايوان (قلب آسيا) الكثير من الأنشطة الخارجية الممتعة التي تتيح الهروب إلى جمال الطبيعة الخلابة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3524

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم