حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23041

عزمي محافظة يُعارض "تلميذه" وزير الصحة "فراس الهواري" حول "السلالة الهندية" .. تفاصيل

عزمي محافظة يُعارض "تلميذه" وزير الصحة "فراس الهواري" حول "السلالة الهندية" .. تفاصيل

عزمي محافظة يُعارض "تلميذه" وزير الصحة "فراس الهواري" حول "السلالة الهندية"  ..  تفاصيل

04-05-2021 10:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مجددا ظهر خبير الفايروسات الأهم بالأردن الدكتور عزمي محافظة في جملة مناكفة وعلنية لتلميذه سابقاً وزير الصحة الحالي الدكتور فراس الهواري.

الجدال له علاقة بظهور مقلق لإصابات كورونا من السلالة الهندية حيث كان الوزير الهواري قد أعلن عن اكتشاف 3 اصابات من السلالة الهندية في البلاد لم يغادر اي منها المملكة مما شكل سؤالاً كبيراً على المستوى السياسي والوبائي حول كيفية تسلل تلك الإصابات الى المجتمع الأردني مادام المصابون بها لم يحضروا من الخارج.

الدكتور عزمي محافظة خالف علناً هذه الرواية الحكومية واعتبرها ليست علمية مؤكداً بأن السلالة الهندية لا يمكنها التحور داخل الأردن و أن الحديث عن تحور الفايروس في الاردن ليس علمياً، مقترحاً المبادرة فوراً الى تفعيل الاستقصاء الوبائي لفهم طبيعة ما حصل.

وأكد الدكتور محافظة بصورة تندد برواية الوزير الهواري بأن رصد 3 اصابات لأشخاص لم يغادروا الاردن من السلالة الهندية ليس علميا ولا يعني باي حال بان طفرات التحور حصلت في الاردن.

وشرح المحافظة بأن العديد من الفايروسات المتحورة حضرت من خارج الاردن بما في ذلك البريطانية وهي السائدة الان.

نظرية الدكتور والوزير السابق محافظة واضحة وهي ترجح أن السلالة الهندية دخلت إلى الأردن عبر شخص هندي على الأرجح حيث يوجد عامل هندي بين المصابين الثلاثة والأولى على وزارة الصحة البدء بتدشين عملية استقصاء وبائي.

مجددا هذا خلاف نادر يظهر إلى العلن بين خبير وبائيات بارز وتلميذ سابق له يتقلد حقيبة وزارة الصحة الان وكان الهواري قد وعد بالسيطرة على انتشار السلالة الهندية وبأن لا يسمح لها بالانتشار في الاردن متحدثا عن اجراءات ستتخذ دون تحديد تلك الاجراءات.

الخلاف بين خبراء الوباء ووزير الصحة الأردني الجديد خرج للعلن مؤخرا عدّة مرات وبدأ يستقطب وسائل الاعلام ومنصات التواصل وبصورة تربك الرأي العام.

وكان الهواري قد اجتمع بلجنة الوباء الوطنية وطلب من الاعضاء فيها عدم الادلاء باي تصريحات للإعلام وانتهت هذه التوجيهات بان استقال من منصبه رئيس لجنة تقييم الوباء بالأردن وهو زير الصحة السابق الدكتور سعد الخرابشة.

وبوضوح الآن يقرر المحافظة عدم تمرير سردية زميله الدكتور الهواري بخصوص الاجابة على سؤال يطرحه لجميع حول كيفية دخول 3 اصابات من السلالة الهندية الى المملكة وسط انباء غير رسمية تقول بأن إحدى الإصابات رصدت في محافظة الزرقاء لعامل هندي في أحد المصانع وهو مصاب كان يقيم مع نحو 160 عاملا آخر من أبناء بلده.

"رأي اليوم"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 23041

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم