حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,26 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 13898

العلم الفلسطيني في تل أبيب .. و اقرار اكبر مشروع استيطاني يستهدف القدس

العلم الفلسطيني في تل أبيب .. و اقرار اكبر مشروع استيطاني يستهدف القدس

العلم الفلسطيني في تل أبيب  ..  و اقرار اكبر مشروع استيطاني يستهدف القدس

14-05-2011 08:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - قال المكتب الوطني للدفاع عن الأرض الفلسطينية ومقاومة الاستيطان في تقريره الأسبوعي إن إسرائيل مستمرة في سياستها العدوانية تجاه شعبنا.

وأشار التقرير إلى أن الخطط الاستيطانية متواصلة, حيث تنوي إسرائيل بلورة خطة تهدف إلى تعزيز أمن المستوطنات والبؤر الاستيطانية في الضفة الغربية تقدر بمليار شيقل من أجل إقامة جدران أمنية  (ذكية) في خطوة تهدف إلى تثبيت هذه البؤر الاستيطانية وتحويلها إلى مستوطنات ثابتة.

وحسب التقرير فقد شهد الأسبوع الماضي المزيد من الانتهاكات, ففي محافظة ومدينة القدس صادقت اللجنة اللوائية للبناء والتخطيط التابعة لبلدية الاحتلال على أكبر وأخطر مشروع استيطاني يستهدف حي الشيخ جراح في الشطر الشرقي من المدينة المحتلة.

ويشمل هذا المشروع بناء 386 وحدة استيطانية إضافة إلى كنيس ومدرسة دينية وروضة أطفال على مساحة 8 آلاف متر مربع وسيترتب عليه تشريد ما يقارب 300 مواطن مقدسي, هم كل الذين كانوا يرابطون في جورة النقاع.

من جهة اخرى شارك المواطنون العرب في اسرائيل (فلسطينيي 48), , اشقاءهم الفلسطينيين في كل مكان في إحياء الذكرى السنوية الثالثة والستين لنكبة فلسطين. واختاروا مدينة يافا عنوانا لنشاطاتهم , مخترقين بعض شوارع تل أبيب وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية. وقد حاول عدد من المواطنين اليهود العنصريين الاعتداء عليهم فيما هدد وزير الأمن الداخلي, يتسحاق أهرنوفيتش, باعتقال منظمي هذه النشاطات.

وكانت كل من (حركة الشبيبة اليافية), وحركة (شباب 29 آذار), قد وجهتا دعوة إلى مسيرة قطرية ومهرجان احتجاجي في مدينة يافا المهجّر أهلها عام ,1948 وذلك  بعنوان (عائد إلى يافا).

وقالت مصادر اعلامية اسرائيلية مطلعة, أمس, ان قادة الجيش والمخابرات الاسرائيلية يذرون من انتفاضة ثالثة و يعتبرون المواجهة في يوم النكبة مقدمة لما سيحصل في أيلول المقبل, حيث يتوقعون أن تخرج مسيرات مليونية من البلدات الفلسطينية في كل مكان باتجاه الحواجز العسكرية الاسرائيلية متحدية الاحتلال, (تماما كما حصل ويحصل في مصر وتونس وسورية واليمن وليبيا. 0


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13898
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-05-2011 08:28 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم