حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 40572

بالصور .. متعب الصقار .. نبض الشارع الأردني .. حياته ومرضه

بالصور .. متعب الصقار .. نبض الشارع الأردني .. حياته ومرضه

بالصور   ..  متعب الصقار ..  نبض الشارع الأردني ..  حياته ومرضه

24-04-2021 11:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  مواطن أردني ينتمي للهجته المحلية، صدحت حنجرته في كل المناسبات الوطنية، وغرد في كل بيت وعرس أردني شمالا وجنوبا، غادرنا اليوم عن عمر يناهز الـ55 عاما بحسب ابن أخيه عيسى الصقار، تاركا لنا إرثا فنيا وطنيا ثريا بالكلمات العميقة الممزوجة بحب الوطن والولاء والانتماء للقيادة الهاشمية، إنه متعب الصقار .
ويعتبر الأردنيون متعب نبض الشارع، حيث كان دائما على أهبة الاستعداد لتقديم كل ما يملك من عزم وموهبة بحنجرته الذهبية، في جميع المناسبات الوطنية، ومشاركا أبناء شعبه في احتفالاتهم، حتى غدا أيقونة فنية بتعبيره عن الوجدان الجمعي بصوته المنفرد المميز الذي أشير له بالبنان ولاقى احترام الجميع.
 وقد استطاع النجاح برحلته الغنائية من خلال تقديمه العديد من الاغنيات الوطنية ومشاركته في تقديم عدة "تتر" للمسلسلات كمسلسل نوف والذي عرض في العام 2018 وتتر اغنية مسلسل الفطين المعروض بالعام 2008 وتتر مسلسل عودة ابو تايه وكثير من الألبومات الناجحة التي قدمها الفنان متعب الصقار .
و كان الفنان يعمل موظفاً في جامعة العلوم والتكنولوجيا في عمادة شؤون الطلبة بالنشاط الفني، ولديه ثلاثة بنات وهن : “شهد”  و”غالية”  وأخر العنقود “بيسان”  ، وهي اشتياق والدها ، كما انها مستمعة جيدة تحفظ وتردد كل ما تسمعه من والدها.
قصة مرض متعب الصقار

كان قد كشف الفنان الأردني متعب الصقار تفاصيل حالته الصحية بعد دخوله للمستشفى، واجراءه عملية جراحية، استمرت قرابة الساعتين، وتم من خلالها فتح شريانين بقدمه في المنطقة الواقعة تحت الركبة بعد أن تبين أنهما مغلقان بالكامل ، وبالنسبة لوضعه الصحي ، صرح الصقار أن وضعه الصحي ”مستقر حاليا، وأن الجراحة تمت بنجاح وتم نقله من غرفة العمليات إلى غرفته بهدف متابعة حالته“.
وفيما يتعلق برسالة العتب التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان: ”له يا بلد“، وكان لها تأثير في الشارع الأردني، بين الصقار بأن عتابه جاء لأن ”العتب على قد العشم“، على حد وصفه.
وأشار إلى أن ”كورونا دمرت حياته، فلا يوجد أي حفلات غنائية أو عمل، ولديه 6 أفراد يعيلهم، وكلفة العلاج باهظة ولم يستطع تحمل تغطيتها“.
وقال الصقار إن ”رسالة العتب جاءت بنتائج إيجابية، فقد تحمل ولي العهد الأمير حسين تكلفة العلاج على حساب الديوان الملكي“.
رسالة متعب الصقار له يا بلد

وفى 6 فبراير 2021م وجه متعب السقار رسالة مؤثرة عبر صفحته الشخصية في الفيسبوك لمعاناة المرضية وهو على سرير الشفاء في احدى المستشفيات
له يا بلد ماني من ولدك ولد
له يا بلد نذرت لعيونك شهد له يا بلد
متعب تعب وما ضل من حوله احد
له يا بلد وش قصرت
ما اتاخرت غنيتلك احلا الشعر وقدمتلك كل العمر
له يا بلد ما اني من ولدك ولد
هجينتلك كحل العيون موال وتميل الغصون وما كنت في حبك عدد
له يا بلد الحين ينهشني المرض
وبكره ولو وقف النبض حتى وانا تحت الارض
لبقى على نفس الوعد وابقى احبك يا بلد
متعب تعب وعندي على عيونك عتب
له يا بلد ماني من ولدك ولد”
 

 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 40572

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم