حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5191

"هواوي" و"سيروس" ‎تكشفان الستار عن أول سيارة كهربائية من إنتاجهما

"هواوي" و"سيروس" ‎تكشفان الستار عن أول سيارة كهربائية من إنتاجهما

"هواوي" و"سيروس" ‎تكشفان الستار عن أول سيارة كهربائية من إنتاجهما

21-04-2021 09:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت شركتا "هواوي" و"سيروس" الصينيتان، رسميا عن أول سيارة كهربائية لهما، والتي يتراوح سعرها ما بين 27700 دولار و 31600 دولار.

و تأتي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات،"Cyrus Huawei Smart Selection SF5"، بتصميم ديناميكي ورياضي حديث، لتكون منافسة لأفضل سيارات الدفع الرباعي اليوم، وفق (سبوتنيك بالعربي).




وفيما يتعلق بقدراتها، سيكون للسيارة الجديدة قوة قصوى تبلغ 405 كيلو واط، وعزم دوران أقصى يبلغ 820 نيوتن/ متر، فيما يمكن أن يصل تسارعها إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.68 ثانية، كما يمكن قيادة السيارة الكهربائية لمسافة أكثر من 1000 كيلومتر دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

وعلى الأرجح، ستبقى أول سيارة كهربائية من هواوي حصرية للسوق الصينية، ولكن من الممكن أن نرى الشركات المصنعة العالمية تتبنى بعض التقنيات، التي طورتها هواوي، خلال السنوات القليلة المقبلة.

و كشفت شركة "هيونداي موتور" الكورية الجنوبية عن إطلاقها 21 طرازا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2030، حيث أعلنت مجموعة "هيونداي موتور" اليوم الخميس، أنها ستطلق 21 طرازا كهربائيا في الصين بحلول عام 2030.

و ستقوم هيونداي ستقوم مع شركة "كيا" التابعة لها بإطلاق 21 سيارة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين والمركبات الكهربائية الأخرى تدريجيا.




و من بين هذه السيارات الجديدة، سيارة "أيونيك 5" لشركة "هيونداي" وسيارة "إي في 8" لشركة "كيا"، في الصين في العام المقبل، للحصول على حصة في سوق السيارات الكهربائية هناك.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5191

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم