حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,16 مايو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 15393

الحكومة تستهدف تطعيم 3 ملايين شخص وصولا إلى صيف آمن

الحكومة تستهدف تطعيم 3 ملايين شخص وصولا إلى صيف آمن

الحكومة تستهدف تطعيم 3 ملايين شخص وصولا إلى صيف آمن

21-04-2021 03:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد مصدر مطلع في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أنه يجري حاليا الانتهاء من الأمور اللوجستية والفنية من أجل رفع قدرة وزارة الصحة ومستشفيات القطاع الخاص لإعطاء 50 ألف جرعة يوميا من لقاحات فيروس كورونا وصولا إلى 100 ألف جرعة يوميا.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه أن الأردن حصل على مئات الآلاف من جرعات لقاحات كورونا المعتمدة، مشيرا الى أن المنصة الخاصة بالمطاعيم تشهد إقبالا متزايدا من قبل المواطنين المسجلين عليها، وأن ما يقارب من 700 ألف شخص حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح.

كما لفت إلى تغير الصورة السلبية للمواطنين حول اللقاحات، خاصة بعد أن أثرت الموجة الثانية من الفيروس بشكل حاد على الوضع الصحي في المملكة، والتي أدت إلى إصابة نحو 400 ألف مواطن ووفاة آلاف آخرين، بسبب السلاسل المتحورة من الفيروس وخاصة السلالة البريطانية سريعة الإنتشار.
وشدد المصدر ذاته، على أنه سيتم فتح مراكز جديدة للحصول على اللقاحات، فيما ستنضم مستشفيات خاصة أخرى لتكون من ضمن هذه المراكز، حيث ستصل أعداد هذه المراكز إلى نحو 300، في سعي من الحكومة بالتشارك مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات لتطعيم نحو 3 ملايين شخص والوصول إلى صيف آمن.
وأكد أن قدرة وزارة الصحة، حاليا ترتكز حول 30 ألف جرعة، مبينا أن هناك خطة جاهزة لرفع القدرة إلى 50 ألف جرعة وصولا إلى 70 ألف جرعة يوميا انتهاء الى مائة ألف جرعة، منوها الى أن ذلك يعتمد على عاملين اثنين هما وصول جرعات كافية من مختلف اللقاحات إضافة إلى تكثيف تسجيل المواطنين على منصة اللقاحات.
وبين المصدر أنه كل ما زاد عدد المواطنين الحاصلين على المطاعيم، تشكلت مناعة مجتمعية في المملكة، لافتا إلى أن القطاعات التجارية او الصناعية أو السياحية التي تنتهي من تطعيم العاملين فيها، سيسمح لها بالعودة إلى العمل.
وكان أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملف كورونا في الوزارة، الدكتور عادل البلبيسي، أكد أن الوضع الوبائي في الأردن مطمئن لكنه يدعو إلى المزيد من التمسك بالإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة، والإقبال على التطعيم حلا وحيدا للجائحة.
وبين البلبيسي، في تصريحات صحفية، أن الوصول إلى نسبة 5 % من الفحوصات الإيجابية في مطلع حزيران (يونيو) المقبل، سيؤدي إلى التخفيف عن المواطنين وتقليص ساعات الحظر وفتح قطاعات عديدة، مشددا على أن خطة وزارة الصحة للوصول إلى صيف آمن تقتضي إعطاء 2- 3 ملايين جرعة على الأقل من لقاحات كورونا، خاصة في مناطق المثلث الذهبي (العقبة ووادي رم والبترا).
وقال، إن نسبة متلقي اللقاحات في الأردن، تشكل 6 % من مجمل السكان وأن الوزارة ما تزال تطمح إلى المزيد في سبيل الوصول إلى صيف آمن.
و”المثلث الذهبي” في جنوب المملكة، هو منطقة تستطيع الحكومة أن تسيطر على من يدخلها، عبر بتطعيم الأشخاص المعنيين بالتعامل مع الزوار والسياح.
فيما أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، صخر دودين، أن الحكومة ستشترط على السياح المحليين والأجانب تلقي لقاحات كورونا قبل الدخول لمناطق المثلث الذهبي في الصيف المقبل.
وشدد دودين على أهمية أن تكون هذه المناطق آمنة من خلال تلقي المواطنين والزوار للقاح كورونا مع الالتزام بالتباعد والالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15393

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم