حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,6 مايو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 15321

كيف أضاع الزمالك قمة الأهلي في 45 دقيقة؟

كيف أضاع الزمالك قمة الأهلي في 45 دقيقة؟

كيف أضاع الزمالك قمة الأهلي في 45 دقيقة؟

19-04-2021 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - 45 دقيقة فقط كانت كفيلة بمنح الأهلي فرصة الفوز على غريمه التقليدي الزمالك في قمة مباريات الدوري المصري.

ونجح الأهلي في الفوز على الزمالك بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد القاهرة الدولي، والمؤجلة من الجولة الرابعة في الدوري المصري.

وافتتح الأهلي التسجيل للأهلي في الدقيقة 21، قبل أن يتعادل محمود "شيكابالا" للزمالك في الدقيقة 30، غير أن شريف عاد للتسجيل في الدقيقة 34.

الأهلي يعالج الغيابات
الأهلي عانى قبل المباراة من سلسلة من الغيابات، أبرزها حارس المرمى محمد الشناوي، والظهير الأيسر علي معلول، والمدافع ياسر إبراهيم.

الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، حاول التغلب على تلك الغيابات وما قد تسببه من ارتباك في دفاعات فريقه، من خلال الضغط المبكر على دفاعات الزمالك.

وبالفعل كاد الأهلي أن يسجل مبكرا، وتحديدا في الدقيقة الأولى من عمر المباراة، عن طريق محمد شريف، غير أن الكرة مرت بجوار القائم.


الأهلي المصري

وواصل الأهلي ضغطه على الزمالك، الذي تراجع بشكل كامل إلى منطقة جزائه، وسط العديد من الفرص المهدرة بين لاعبي الفريق الأحمر.

ونجح الأهلي أخيرا في التسجيل في الدقيقة 21، ورغم تسجيل شيكابالا التعادل بمهارة فردية في الدقيقة 30، إلا أن حالة الارتباك ظلت حتى تقدم الأهلي مجددا.

الزمالك يهزم نفسه
تراجع الزمالك ظل مستمرا حتى نهاية الشوط الأول، عندما أدرك الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الزمالك، أن الحل الأمثل لمباغتة الأهلي هو الهجوم على خط دفاعه.

وبالفعل، ضغط الزمالك بقوة على دفاعات الأهلي، حتى استطاع الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 59، غير أن محمود علاء فشل في تحويلها إلى الشباك.


وواصل الزمالك ضغطه على الأهلي، واقترب من مرمى الفريق الأحمر، وكاد يدرك التعادل في أكثر من مناسبة، غير أن تألق حارسه علي لطفي حال دون ذلك.

الزمالك ضد الأهلي

سيف الجزيري نقطة تحول
الخطأ الأكبر الذي ارتكبه كارتيرون في المباراة، كان الدفع بمروان حمدي في خط الهجوم، والذي اختفى تماما طوال أحداث الشوط الأول.

وجود الجزيري من البداية كان مهما لخلخلة دفاع الأهلي، لا سيما في ظل التغييرات الكثيرة التي شهدها دفاع الفريق الأحمر.

وظهرت أهمية اللاعب التونسي في الشوط الثاني بعد نزوله، حيث نجح في خداع دفاع الأهلي في أكثر من مناسبة، ومنح فريقه ركلة جزاء في الدقيقة 59.


ولا شك أن وجود اللاعب التونسي من البداية، مع الضغط مبكرا على الأهلي استغلالا لحالة الارتباك المتوقعة، كان سيمنح الفريق الأبيض فرصة العودة مبكرا للمباراة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 15321

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم