حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,7 مايو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 14805

هاشتاغ إلغاء حظر الـ7 في رمضان يجتاح مواقع التواصل .. فهل تستجيب الحكومة ؟ صور

هاشتاغ إلغاء حظر الـ7 في رمضان يجتاح مواقع التواصل .. فهل تستجيب الحكومة ؟ صور

هاشتاغ إلغاء حظر الـ7 في رمضان يجتاح مواقع التواصل ..  فهل تستجيب الحكومة ؟ صور

17-04-2021 10:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

اجتاح هاشتاغ إلغاء حظر الـ 7 مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرا عن الرفض الشديد من قبل المواطنين للإجراءات الحكومية المتبعة ضمن اوامر الدفاع.

وعبر المغردون عن غضبهم من الحظر الليلي الذي يبدأ الساعة الـ7، حيث انعكس على العديد من المواطنين في أرزاقهم وصحتهم النفسية، بحسب تعبيرهم، مطالبين بسرعة الرجوع عن هذا القرار لإنقاذ العديد ممن تقطعت ارزاقهم، التي كانت تعتمد بشكل كلي على الوقت المسائي، إضافة للعديد من القطاعات التي أفلست وترتبت عليها خلال هذا الإجراء تراكمات مالية كبيرة.

كان قد أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بلاغاً يقضي بتمديد العمل بأحكام البلاغين (26) و(27) الصادرين استناداً إلى أحكام أمر الدّفاع رقم (19) لسنة 2020م، والمتعلّقين بساعات الحظر الليلي، وحظر التجوّل الشامل ليوم الجمعة، والقطاعات المغلقة، وحتى تاريخ 15/ أيار /2021م.

 

وكان قد أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، تمديد العمل بساعات الحظر الليلي المطبّقة حاليّاً، وتطبيق الحظر الشامل ليوم الجمعة واستمرار إغلاق القطاعات التي تقرّر إغلاقها سابقاً حتى منتصف شهر أيار المقبل.

كما وأعلن دودين خلال إيجاز صحفي عقده في دار رئاسة الوزراءسابقا أن إصدار أمر الدّفاع رقم (28) لسنة 2021م الذي سيوقف بموجبه حبس المدين حتى تاريخ 2021/12/31.

وفي التفاصيل، بيّن دودين، أن مجلس الوزراء ناقش خلال الجلسة وفي ضوء تطورات الحالة الوبائية عدداً من التوصيات والخطوات للمرحلة المقبلة؛ وقد أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على إثر ذلك البلاغ رقم (28) لسنة 2021 الذي يقضي بتمديد العمل بأحكام البلاغين (26) و(27) الصادرين استناداً إلى أحكام أمر الدّفاع رقم (19) لسنة 2020م، والمتعلّقين بساعات الحظر الليلي، وحظر التجوّل الشامل ليوم الجمعة، والقطاعات المغلقة، حتى تاريخ 15 أيار المقبل.

وأوضح أنه وبموجب قرار التمديد، سيستمرّ العمل بالإجراءات المطبّقة حاليّاً حتى منتصف شهر أيّار المقبل، بحيث تستمرّ ساعات الحظر الليلي من الساعة السابعة مساءً للأفراد، والسادسة مساءً للمنشآت وحتّى الساعة السادسة صباحاً.

كما سيستمرّ العمل بقرار حظر التجوّل الشامل ليوم الجمعة كما هو مطبّق حاليّاً، وحتى منتصف شهر أيّار المقبل، إضافة إلى استمرار العمل بقرار إغلاق المنشآت التي تقرّر إغلاقها سابقاً، والتي تمّ تحديدها في البلاغ رقم 27 الصادر استناداً إلى أحكام أمر الدّفاع رقم (19) لسنة 2020م، وحتى تاريخ 15من أيّار المقبل.

على صعيد آخر، أعلن دودين أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أصدر أمر الدّفاع رقم (28) لسنة 2021م، الذي يتيح استمرار إجراءات التقاضي، وطلب تثبيت الحقوق بين الدائن والمدين، دون تنفيذ إجراءات الحبس بحقّ المدين، حتّى تاريخ 2021/12/31م، مع التأكيد على منع المدين من السفر لحين قضاء الدّين، وبما يتيح إيجاد حلول توافقيّة، تضمن حقّ الطرفين، مع التأكيد على عدم التأثير على المراكز القانونيّة.

وأكد أن إصدار أمر الدفاع الجديد يأتي نظراً للظروف الاقتصاديّة الضاغطة التي تسبّبت بها جائحة كورونا، ومن أجل تعزيز قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع الأردنيّ الواحد، لافتاً إلى أن هذا الإجراء يواكبه عملا دؤوب، ودراسات شاملة ما زالت قائمة من المختصّين، لإيجاد مقاربات قانونيّة منصفة وعادلة توازن وتضمن حقّ الدائن والمدين.

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14805

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم