حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 مايو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2705

انطلاق المرحلة الثانية من حملة "افرزها صح"

انطلاق المرحلة الثانية من حملة "افرزها صح"

انطلاق المرحلة الثانية من حملة "افرزها صح"

14-04-2021 02:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية اطلقت امانة عمان في حيي الرواق والجرن بمنطقة بسمان التابعة لأمانة عمان حملة بعنوان "افرزها صح" للمرحلة الثانية من تنفيذ فرز النفايات من المصدر ضمن مشروع حماية المناخ والموارد من خلال الاقتصاد الدائري.


وكانت الأمانة قد أطلقت المشروع عام 2020 في حي الرضوان التابع لمنطقة زهران الذي تم فيه جمع نحو 450 طنا من المواد القابلة لإعادة التدوير لغاية شهر آذار الماضي. وتنفذ الحملة التي تستمر لمدة شهرين تحت شعار " افرزها صح " بالتعاون مع مؤسسة رواد المستقبل ومركز الشرق الاوسط لتمكين المبادرات، حيث سيقوم متطوعون مدربون بزيارات ميدانية لنحو 6500 منزل ومحل تجاري، مع اشتراط الالتزام بكافة شروط الصحة والسلامة الصادرة بأوامر الدفاع، في حي الرواق والجرن حيث سيتم تطبيق عملية الفرز بشكل تجريبي منتصف شهر حزيران المقبل. ويهدف المشروع وفقاً لمدير دائرة الدراسات والتوعية البيئية في أمانة عمان المهندس عمر عربيات الى تحسين منظومة ادارة النفايات الصلبة في مدينة عمان من خلال التشجيع على فرز النفايات من المصدر، لدعم الاهداف الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة، وسيسهم في الالتزام بإخراج النفايات بأوقات محددة وخفض كلفة جمع النفايات مع إطالة عمر مكب الغباوي. واضاف عربيات أن اختيار حيي الرواق والجرن في منطقة بسمان جاء كونها أحياء ذات كثافة سكانية عالية .


بدوره،قال المدير العام لمركز الشرق الاوسط لتمكين المبادرات فيصل ابو السندس أن مبادرة افرزها صح احدى مبادرات المركز الريادية التي تسعى الى تدريب المواطنين في منطقة بسمان على فصل المواد القابلة لإعادة التدوير من المصدر، مما يسهم في تحفيز التغيير السلوكي على مستوى المجتمع؛ لتحقيق الإدارة السليمة للنفايات الصلبة في المناطق المختارة . وأنهى فريق العمل خلال الاسبوع الماضي توزيع ملصقات وبروشورات وارسال رسائل نصية ( SMS ) لإعلام الأهالي في الاحياء المذكورة، بموعد انطلاق الحملة وآلية عملها والهدف منها.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2705

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم