حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17930

وزير الزراعة "الحنيفات": حزم الإقراض الزراعي تستهدف 4 محاور رئيسية بقيمة 35 مليون دينار .. تفاصيل

وزير الزراعة "الحنيفات": حزم الإقراض الزراعي تستهدف 4 محاور رئيسية بقيمة 35 مليون دينار .. تفاصيل

وزير الزراعة "الحنيفات": حزم الإقراض الزراعي تستهدف 4 محاور رئيسية بقيمة 35 مليون دينار  .. تفاصيل

04-04-2021 02:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال مؤتمر صحفي أن حزم الإقراض الزراعي تستهدف 4 محاور رئيسية في القطاع  بتكلفة 35 مليون دينار.
وكان المحور الأول يتمثل بالانتاج النباتي بتكلفة مالية تقدر بـ 10 ملاين دينار لغايات رفع كفاءت القطاع وتوظيف التكنولوجيا الحديثة والزراعات المائية ودعم محاصيل النقص وصناعة البذور .

وتمثل المحور الثاني بالثروة الحيوانية بمبلغ 10 ملايين دينار، من خلال قروض الأعلاف ومشاريع الحصاد المائي والاستزراع السمكي ومحور التنمية الريفية وتمكين المرأه عبر مشاريع تستهدف رفع دخل الأسرة الريفية في الأطراف والمحافظات وخلق فرص عمل مباشرة.
إضافة للمحور الثالث بتكلفة 10 ملايين دينار للإنتاج الحيواني، تبعا لوضع الأمطار هذا العام حيث كانت بكميات قلية، أثرت سلبا على المواشي وإنتاجها، للتخفيف من معاناة مربي المواشي بالتنسيق مع صندوق التعويضات البيئية لتقديم مليون دينار كأدوية بيطرية في عيادات الزراعة مجانا ل 3 أمراض أساسية، أيضا للتخفيف عنهم بقضية الأدوية البيطرية.
و تناغم  المحور الثالث والمحور الرابع وهو محور دعم الشباب عبر التشغيل المباشر لدى القطاع وتحمل جزء من الراتب يصل الى ٢٠٠ دينار لمدة ٦ اشهر وهذا يحقق دمج الشباب ضمن القطاع الزراعي .

واشار الحنيفات الى ٥ مليون دينار لمشروع التشجير الوطني الذي سيشمل كافة انحاء المملكة من الشمال الى الجنوب وسيتم تشغيل الشباب في هذا المشروع وتخصيص راتب شهري يصل الى ٢٦٠ دينار وتحقيق مسار توسيع الرقعة الخضراء واشراك الشباب في هذا الجانب ومعالجة مانتج بعد الحرائق التي أتت على مساحات واسعة ضمن الغابات .

وبين الحنيفات اننا وفي نفس السياق نعمل على رؤيا ناظمة وداعمه للقطاع الزراعي تخص مدخلات الانتاج واعادة دراسة الكلف الحقيقية بعيدا عن المغالاه والفحش وصولا الى التخفيف على المزارع اضافة الى تنظيم السوق وتوسيع اليات العرض للمنتج في الداخل والخارج مع توفير مراكز التعبئة والتدريج والتبريد ونقاط البيع الخارجي وتسهيل كافة الوجستيات بأشكالها مع تنظيم وتخفيف حلقات التسويق .

ونوه الحنيفات الى ان الوزارة تعمل على الرؤيا ضمن تشاور و تشاركية شاملة مع كافة الجهات الرسمية والتشريعية والخاصة والقطاعات المستهدفه وصولا الى صيغة جامعة وتعالج كافة التحديات .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 17930

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم