حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,21 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6454

"التربية" توضح حول امتحانات طلبة البرنامج البريطاني

"التربية" توضح حول امتحانات طلبة البرنامج البريطاني

"التربية" توضح حول امتحانات طلبة البرنامج البريطاني

22-03-2021 03:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  
نشرت وزارة التربية والتعليم على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، توضيحا حول امتحانات بيرسون إديكسل،لطلبة البرنامج البريطاني، قالت فيه إن قرار إرجاع امتحانات مؤهلات شركة بيرسون إديكسيل جاء من البورد نفسه، وقد وافقت الوزارة على ما جاء في قرار بيرسون إديكسيل للصفوف العاشر و الحادي عشر، مع الإبقاء على موافقة الوزارة السابقة باعتماد العلاماتا لتقديرية للصف الثاني عشر .
و وافقت الوزارة على إجماع المدارس باعتماد طريقة موحدة بين المدارس لتقييم الصف الثاني عشر فيما يتعلق بالعلامات التقديرية لامتحانات بيرسون، بتوحيد طريقة تقييم العلامات التقديرية عن طريق الامتحانات بناء على اجتماع عقد بين المجلس البريطاني ولجنة المجلس البريطاني، المؤلفة من عدد من المدارس المنتخبة من قبل جميع المدارس التي تعتمد مؤهلات وامتحانات بيرسون إديكسيل (وهو عبارة عن امتحان من بيرسون إديكسل يصحح من قبلهم ثم يعاد للمدرسة حيث يقوم المعلمون بتثبيت علامات الطلبة أو تعديلها بناء على مؤشرات ودلائل مثبتة).
ويحقق هذا الخيار العدالة بتقييم الطلبة بين المدارس والحفاظ على مصداقية الشهادات الصادرة عن المدارس المعتمدة للمؤهلات البريطانية ومراعاة مصلحة الطلبة؛ من خلال إعطاء دور للمدرسة والمعلمين وتكون العلامة التي يضعها المعلم نهائية غير قابلة للتغيير.
وأضافت أن هناك تنسيق بين وزارة التربية والتعليم و وزارة الصحة الأردنية ولجنة الأوبئة، حول لبرتكول الصحي الواجب مراعاته في الامتحانات الوجاهيَّة، من حيث التباعد الاجتماعي، ومسافات الأمان، وارتداء الكمامات، والتعقيم، وأعداد الطلبة في القاعات.
كما تقوم الوزارة بالإشراف والمراقبة من خلال كوادر لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية وضمان سير الامتحانات على غرار امتحان الشهادة الثانوية العامة.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6454

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم