حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12830

إصابة موظفي مختبر العقبة بكورونا تتسبب بتأخر إعلان فحوصات المواطنين

إصابة موظفي مختبر العقبة بكورونا تتسبب بتأخر إعلان فحوصات المواطنين

 إصابة موظفي مختبر العقبة بكورونا تتسبب بتأخر إعلان فحوصات المواطنين

20-03-2021 08:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - العقبة - حسن الضمور - أكد مصدر مطلع في محافظة العقبة، أن سبب تأخر اعلان نتائج بعض فحوصات مسحات كورونا والتي تم اخذها الايام الثلاثة الأخيرة من الاسبوع الماضي يعود الى اصابة عدد من موظفي المختبر بالفيروس .

وبين المصدر ان تأخر اعلان النتائج الخاصة بكورونا لتسجيل اصابات بكورونا بين كوادر المختبر المناط بهم ترحيل النتائج على نظام الهاتف المعتمد لابلاغ المواطنين، مضيفا ان عدد الموظفين المناط بهم هذه المهمة في العقبة هم بالأساس اربعة موظفين حيث اصيب منهم ثلاثة موظفين الأمر الذي شكل سببا جوهريا لتأخر ادخال البيانات.

واضاف المصدر أنه تم نقل ما يقارب ٥٠ موظفا من كوادر مديرية صحة العقبة للعمل في مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في العقبة لغايات البدء بتشغيله، الامر الذي شكل عبئًا إضافيا على الكوادر المتبقية في مديرية الشؤون الصحية لمحافظة العقبة، وانه رغم ذلك فقد كانت نتائج العقبة تصدر قبل غيرها من المحافظات، وانه لولا اصابة عدد من الكوادر التابعة لمديرية الصحة في الاسبوع الاخير الامر الذي زاد العبئ على الكوادر الطبية.

وبين المصدر أن عدد الادخالات في المستشفى الميداني في العقبة هي ٤٠ حالة دخول من بينها ١٠ حالات في غرف ال ICU و ان جميع الحالات تتعافى ولا يسجل بينهم حالات خطرة ويحتمل خروج عدد كبير منهم من المستشفى خلال الأيام القليلة القادمة .

وكشف المصدر أن كوادر مديرية الصحة وكادر المستشفى الميداني تقف على أهبة الاستعداد والجهوزية ويواصلون الليل بالنهار في متابعة التطورات الوبائية لحظة بلحظة

وكشف المصدر عن عدم تسجيل اية حالة حرجة بسبب تلقي المطاعيم الخاصة للوقاية من كورونا وان جميع من تلقوا حقن كورونا لم يسجل اي منهم اية اعراض جانبية خطرة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 12830

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم