حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 مايو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 39284

تعرفوا على القرارات الجديدة التي أعلنت عنها "حكومة الخصاونة" لمواجهة تفشي كورونا و متى يبدأ تطبيقها؟ .. فيديو

تعرفوا على القرارات الجديدة التي أعلنت عنها "حكومة الخصاونة" لمواجهة تفشي كورونا و متى يبدأ تطبيقها؟ .. فيديو

تعرفوا على القرارات الجديدة التي أعلنت عنها "حكومة الخصاونة" لمواجهة تفشي كورونا و متى يبدأ تطبيقها؟  ..  فيديو

11-03-2021 08:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أعلنت الحكومة، الأربعاء، زيادة ساعات الحظر الجزئي، لتصبح من الساعة 7 مساء للأفراد، وحتى 6 صباحا، فيما سيمدد الحظر للمنشآت لتصبح من 6 مساء وحتى 6 صباحاً.

ويسري القرار الحكومي اعتبارا من السبت المقبل 13/03/2021، وحتى إشعار آخر، وفق وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق باسم الحكومة صخر دودين.

وأوضح دودين خلال مؤتمر صحفي، أنه سيتم تمديد الحظر للمنشآت لتصبح من 6 مساء وحتى 6 صباحا، فيما سيتم استثناء القطاع الزراعي لينتهي حظره الليلي عند الساعة 5 صباحا.

وأشار إلى أنه سيُسمح للمطاعم المناوبة بالعمل، بخدمة التوصيل.

وأضاف دودين أنه سيتم تقليص ساعات الدوام لموظفي القطاع العام، وتفويض رئيس الوزراء بتحديد مدد هذا التقليص بالشكل الذي يراه مناسبا.

"بشأن الأمّهات الموظّفات في القطاع العام اللاتي لديهنّ أطفال في الصفوف الثلاثة الأولى أو رياض الأطفال تقرر اعتماد عملهنّ عن بعد وذلك من ضمن نسبة الـ30 - 50% من دوام موظفي القطاع العام المقرّرة سابقا". وفق دودين

وأوضح أنه سيتم إغلاق قطاعات حتى 31 آذار/مارس المقبل وستخضع للتقييم حسب الوضع الوبائي، مشيرا إلى أن القطاعات هي: "النوادي الليلية، البارات، صالات الديسكو، الكاونتر الذي يقدم المشروبات الروحية داخل المطاعم السياحية، المسابح الداخلية الموجودة في المنشآت الفندقية والمجمعات السكانية السياحية، المراكز والأكاديميات الرياضية، الأندية الرياضية، الحمامات الشرقية، نوادي الفروسية، الحدائق العامة، والمحال التجارية الموجودة بالحدائق العامة".

وقال إن مجلس الوزراء قرر تكليف جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية وأمانة عمّان والبلديات باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعفاء القطاعات المغلقة بمقتضى أوامر الدفاع من رسوم التراخيص وضريبة الأبنية والأراضي (أي المسقفات) خلال عام 2021، بما يتناسب مع مدة الإغلاق.

وعن الحظر الشامل يوم الجمعة قال إن الحكومة قررت حظر تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع المناطق ابتداء من الساعة 7 مساء الخميس وحتى 6 صباحا من يوم السبت في كل أسبوع، حتى نهاية 31 آذار/ مارس الحالي، مشيرا إلى أنه سيعاد تقيم القرار حسب الوضع الوبائي.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 39284

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم