حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,22 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2719

"خوان لابورتا" رئيسًا جديدًا لنادي برشلونة

"خوان لابورتا" رئيسًا جديدًا لنادي برشلونة

"خوان لابورتا" رئيسًا جديدًا لنادي برشلونة

08-03-2021 04:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أعلنت القناة الثالثة الكتالونية، فوز خوان لابورتا بانتخابات رئاسة نادي برشلونة ليصبح رئيسًا للنادي الكتالوني في ولاية ثانية بعد الأولى التي كانت قد انتهت في عام 2010.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن النتيجة الرسمية بعد منتصف الليل، إلا أن القناة الكتالونية أوضحت أن المؤشرات الأولية لانتخابات برشلونة أكدت أن خوان لابورتا حصل على 58.3%، بينما حصل فيكتور فونت على 31.3%، وحصل توني فريشيا على 9.3%.




وأقيمت الأحد انتخابات نادي برشلونة الخاصة برئاسة الفريق الكتالوني بعد أشهر من رحيل جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق للنادي.

كما ذكرت شركة "GfK"، أن فوز المرشح خوان لابورتا، حصل على نسبة 58.3% من أصوات أعضاء النادي الذين صوتوا اليوم وأجابوا على الاستطلاع (4 آلاف)، بينما حصل فيكتور فونت على نسبة 31.3% ويليه توني فريشيا بنسبة 9.3%.

من هو خوان لابورتا؟

تخرَّج لابورتا من جامعة برشلونة، وعمل محاميًا، وله شركته الخاصة، وقد تزوج من كونستانزا إتشيفاريا، ولديه 3 أبناء هم: بول، وغيليم، وجان. وقد شغل منصب نائب في برلمان كتالونيا بين العامين 2010 و2012.

وبدأت علاقة لابورتا ببرشلونة من خلال قيادة مجموعة معارضة للرئيس السابق جوسيب لويس نونيز والتي حاولت في العام 1998 التصويت بحجب الثقة عنه لكن دون جدوى.




وفي انتخابات العام 2003 لم يكن لابورتا المرشح الأوفر حظًا للفوز، لكن شعبيته زادت خلال الحملة الانتخابية، وتفوق على لويس باسات بعد وعده بالتعاقد مع ديفيد بيكهام، وهو ما لم يتحقق لينتقل بعدها إلى ريال مدريد.

وحظي لابورتا بدعم رجال الأعمال الشبان الآخرين في برشلونة، مثل ساندرو روسيل، وسرعان ما أصبح لابورتا نجمًا إعلاميًا حتى أكثر من بعض اللاعبين، إذ إنه من المؤيدين لاستقلال كتالونيا.

الرئيس الذهبي

وتصف جماهير إقليم كتالونيا خوان لابورتا بالرئيس الذهبي حيث استطاع إعادة برشلونة إلى الفوز بالبطولات بعد توليه الرئاسة في 2003، وحقق مع الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين، والسداسية التاريخية التي حققها برشلونة في 2009.

تفصيليًا وخلال فترة رئاسته للنادي، حقق برشلونة رقمًا قياسيًا بفوزه بستة ألقاب في موسم العام 2009 قبل أن يعادله بايرن ميونخ بعد فوزه بلقب كأس العالم للأندية، الشهر الماضي.




وفاز برشلونة بلقب الليغا 4 مرات، ومرتين لدوري أبطال أوروبا، وواحدة لكأس ملك إسبانيا خلال فترة رئاسة لابورتا التي انتهت في 2010 عقب قضائه الحد الأقصى لفترتين متتاليتين، كما فاز بالثلاثية لأول مرة في 2009 بقيادة المدير الفني بيب غوارديولا.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2719

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم