حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,21 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 5689

الرجل الحديدي .. دياز مؤسس جدار مانشستر سيتي

الرجل الحديدي .. دياز مؤسس جدار مانشستر سيتي

الرجل الحديدي ..  دياز مؤسس جدار مانشستر سيتي

06-03-2021 09:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تحول مانشستر سيتي من فريق يُعاني هجومياً في بداية الموسم لدرجة استقبال 5 أهداف في مباراة واحدة عند الخسارة أمام ليستر سيتي (2-5) إلى أقوى دفاع في إنجلترا.

مانشستر سيتي استقبل 17 هدفا فقط خلال الموسم الجاري خلال 27 مباراة خاضها، من بينها 5 أهداف في مباراة واحدة فقط أمام ليستر سيتي في البريميرليج.

تعديلات دفاعية أجراها بيب جوارديولا أعادت الصلابة إلى الفريق السماوي، وساعدته على الخروج بشباك نظيفة في 15 مباراة في الدوري، لينفرد بالصدارة بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه.


الرجل الحديدي
من أبرز التعديلات التي أجراها جوارديولا، دخول البرتغالي روبين دياز على تشكيل مانشستر سيتي الأساسي، بعد انتقاله من بنفيكا خلال الصيف الماضي.

روبين دياز شارك في 13 مباراة من 15 خرج خلالها مانشستر سيتي بشباك نظيفة، ليثبت مدى تأثيره على الأداء الدفاعي للفريق.

الأرقام ليست فقط من تكشف أهمية روبين دياز، لأن بيب جوارديولا يعتبره قائد الخط الخلفي، الذي يوجه الظهيرين وشريكه في قلب الدفاع، ويقود الخط بالكامل في التحركات والتمركز.

مانشستر سيتي استقبل 11 هدفا فقط خلال 24 مباراة شارك خلالها دياز في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يخسر سوى مرة وحيدة فقط.


دياز تدخل على المهاجمين 19 مرة لقطع الكرات بنسبة نجاح 63%، وحجب تسديدة خطيرة كادت أن تؤدي إلى هدف، وقطع 24 تمريرة من المنافسين.

وأبعد روبين دياز الكرة 68 مرة من مناطق السيتي الدفاعية، وأبعد الكرة بالرأس من منطقة جزاء فريقه 36 مرة، واستعاد الكرة من الخصم 106 مرات، وفاز بالثنائيات الهوائية 90 مرة.

ويساهم دياز بقوة في بناء هجمات فريقه حيث مرر 2046 تمريرة بواقع 85.25 تمريرة في كل مباراة، وأرسل 81 كرة طولية للأمام، ولعب بينية واحدة خطيرة خلف الدفاع، وسجل هدفاً وحيداً لفريقه.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5689

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم