حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,22 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 9996

بالصور .. 5 نجوم في القمة على مشارف الأربعين

بالصور .. 5 نجوم في القمة على مشارف الأربعين

بالصور  ..  5 نجوم في القمة على مشارف الأربعين

04-03-2021 09:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - العمر مجرد رقم، عبارة نسمعها كثيرا عند ذكر نجوم الكرة المتألقين رغم تقدمهم في السن، وما أكثرهم في مختلف الدوريات.

في السطور التالية تستعرض "العين الرياضية" أبرز 5 نجوم يسطع نجمهم، رغم أنهم باتوا على مشارف الأربعين من العمر.

زلاتان إبراهيموفيتش
بعد مسيرة حافلة في ملاعب أوروبا والدوري الأمريكي، يحمل النجم السويدي المخضرم على عاتقه تحقيق آمال جمهور ميلان، الطامح في عودة فريقه لمصاف الكبار بعد سنوات عجاف.

إبراهيموفيتش، البالغ من العمر 39 عاما ويتم عامه الـ40 في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، يرتبط حاليا بعقد مع ميلان حتى نهاية الموسم الحالي، وأشارت عدة تقارير صحفية مؤخرا إلى أن إدارة "الروسونيري" تسعى لتمديده.

وحتى إن لم يتوصل إبرا لاتفاق مع ميلان لتمديد عقده، فإن استمراره في الملاعب لعدة سنوات مقبلة ليس أمرا مستبعدا، خاصا أن أرقامه لم تتأثر كثيرا بتقدمه في السن.

وشارك المهاجم السويدي في 21 مباراة هذا الموسم مع ميلان، سجل خلالها 16 هدفا وصنع هدفين.



خواكين
يعد قائد ريال بيتيس صاحب الـ39 عاما أحد أبرز أساطير كرة القدم الإسبانية، الذين لم ينالوا ما يستحقونه من تقدير بسبب عدم لعبهم في مصاف الأندية الكبيرة.

النجم السابق لملقا وفالنسيا، الذي شارك مع منتخب إسبانيا في كأس العالم 2002، يرتبط بعقد مع ريال بيتيس نهايته في الصيف المقبل، وتحوم الشكوك حاليا حول إمكانية اعتزاله بعد نهاية الموسم الحالي.

كهربا "مشاكل".. عام من الغرامات والإيقافات في الأهلي المصري
وشارك المهاجم المخضرم في 20 مباراة مع بيتيس هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها هدفا واحدا وصنع 4 أهداف.



جوزيه فونت
هو اللاعب الأقل شهرة في هذه القائمة، المدافع البرتغالي صاحب الـ37 عاما الذي رحل عن وست هام يونايتد عام 2018 بسبب شك إدارة النادي اللندني في قدرته على العطاء مع تقدمه في العمر.


وانتقل فونت، المتوج مع منتخب البرتغال بلقب يورو 2016، من وست هام إلى داليان يفانج الصيني قبل 3 سنوات، في خطوة معتادة للاعبين كبار السن، الذين يبحثون عن مبالغ تؤمن مستقبلهم بعدما يدركوا أن وقت الاعتزال ليس ببعيد.

وبعد أشهر قليلة من انتقاله إلى الصين، حقق فونت عودة مفاجئة إلى أوروبا من بوابة ليل الفرنسي، وسرعان ما أثبت خطأ وست هام بشأنه، حيث يقدم مستوى مذهلا مع ناديه الحالي، الذي يدرس حاليا تفعيل خيار تمديد عقده لموسم إضافي.



وشارك فونت في 33 مباراة مع ليل هذا الموسم بمختلف المسابقات، وسجل 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

فونت هو أحد أبرز أسباب وجود ليل في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي حاليا برصيد 59 نقطة من 27 مباراة، بفارق نقطتين عن أولمبيك ليون أقرب ملاحقيه، علما بأن هذين الفريقين هما أصحاب أفضل خطي دفاع في المسابقة، بـ17 هدفا لكل منهما.

روكي سانتا كروز
بعد مسيرة حافلة في ملاعب أوروبا مع عدة أندية أبرزها بايرن ميونخ ومانشستر سيتي وملقا، لا يزال المهاجم صاحب الـ39 عاما متوهجا مع فريق أولمبيا في بلده باراجواي، الذي يلعب في صفوفه منذ 2016، ويرتبط معه بعقد حتى نهاية العام الحالي.

يذكر أن المهاجم الباراجواياني المخضرم خاض 32 مباراة مع أولمبيا في الموسم الماضي بمختلف المسابقات، سجل خلالها 17 هدفا وصنع هدفين.



بيبي رينا
بعد تنقله بين عدة أندية في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، حط الحارس الإسباني صاحب الـ38 عاما الرحال في لاتسيو خلال فترة الانتقالات الماضية، في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع ميلان.

رينا، الذي نشأ في أكاديمية برشلونة ولعب لعدة أندية أبرزها بايرن ميونخ وليفربول ونابولي، شارك في 25 مباراة مع لاتسيو هذا الموسم بمختلف المسابقات، استقبل خلالها 33 هدفا، فيما حافظ على نظافة شباكه 6 مرات.

ويمتد عقد بيبي رينا مع نسور العاصمة الإيطالية حتى نهاية الموسم المقبل (2021-2022).


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9996

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم