حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,18 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 1725

جامعة العلوم والتكنولوجيا تشارك في مشروع MYSEA

جامعة العلوم والتكنولوجيا تشارك في مشروع MYSEA

جامعة العلوم والتكنولوجيا تشارك في مشروع MYSEA

03-03-2021 01:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - " صقل المهارات المتقدمة والوعي والتوظيف في مجال الاقتصاد الازرق والأخضر للشباب والنساء والمتعطلين عن العمل في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط "



الاربعاء 3/3/2021 /// شاركت جامعة العلوم والتكنولوجيا بانطلاقة النشاطات المتعلقة بمشروع "صقل المهارات المتقدمة والوعي والتوظيف في مجال الاقتصاد الازرق والأخضر للشباب والنساء والمتعطلين عن العمل في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط MYSEA"" ، و الممول من قبل الاتحاد الاوروبي في اطار برنامج التعاون عبر الحدود لحوض المتوسط ENI CBC MED .

ويهدف المشروع الى زيادة فرص العمل لحوالي 1000 شاب وفتاة في صناعات الأغذية المعتمدة على القطاع الزراعي وإدارة النفايات وذلك من خلال تطوير التدريب الموجه إلى كلا القطاعين وتعزيز الحوكمة والعمل على دمج اصحاب الاعمال مع ومؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني لملائمة مناهج التعليم مع احتياجات القطاع.

واشاد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاستاذ الدكتور صائب خريسات بالدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي للاردن وللمنطقة والذي يهدف الى تعزيز التعاون بين بلدان المنطقة وبلدان الاتحاد الاوروبي مما سيسهم بانتقال المعرفة والخبرات الفنية بين هذه البلدان. كما بين الدكتور خريسات اهمية هذه المشاريع الدولية لجامعة العلوم والتكنولوجيا واثرها الايجابي على سمعة الجامعة والذي من شأنه ان يساهم بتحسين تصنيف الجامعة عالمياً.

وقد أبدى خريسات فخره بما حققته الجامعة في حصولها على العدد الأكبر محلياً من مشاريع برنامج التعاون عبر الحدود لحوض المتوسط، مضيفا أن ذلك جاء نتيجة الدعم والتشجيع الذي تقدمه الجامعة لأعضاء الهيئة التدريسية فيها.



واشار مدير المشروع في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور فهمي أبو الرب الى ان هذا المشروع يشمل خمس دول مختلفة من بينها الاردن. مشيراً الى ان الحاجة لفهم ومعالجة التدخلات التي تعيق الاندماج الاجتماعي والمساواة بين الجنسين باتت ضرورة لتحليل قطاعي الأغذية الزراعية وإدارة النفايات وعوامل تعديلهما بما في ذلك العوامل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية من أجل استغلال فرص النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، وتخفيف المخاطر وتوجيه الاهتمام السياسي


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1725

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم