حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,18 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2213

‎العدوان يوعز بزيادة أيام عمل العيادة النفسية في محافظة المفرق

‎العدوان يوعز بزيادة أيام عمل العيادة النفسية في محافظة المفرق

‎العدوان يوعز بزيادة أيام عمل العيادة النفسية في محافظة المفرق

02-03-2021 11:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أوعز مدير عام مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية للصحة ورئيس إختصاص الطب النفسي في وزارة الصحة الدكتور نايل طلال العدوان بزيادة أيام إستقبال المراجعين في عيادة محافظة المفرق النفسية لتصبح أيام الأحد والخميس من كل أسبوع بعدما كانت يوم الأحد فقط.

ويأتي إيعاز العدوان بعد الزيادة الملحوظة في أعداد المراجعين لدى العيادة النفسية هناك.


‎بدوره قال إختصاصي الطب النفسي في مستشفى المفرق الحكومي الدكتور حسن السخني أن هذه القرار سيحسن جودة الخدمات العلاجية للمرضى النفسيين ويمنح الوقت اللازم لمتابعتهم بشكل أفضل.

‎مشيراً إلى أن العيادة النفسية في محافظة المفرق تواجه ضغطاً من المراجعين في الآونة الأخيرة وأن إضافة يوم لمتابعة المرضى سيخفف من الأعباء ويسمح باستقبال أكبر عدد ممكن من المراجعين سواء من المواطنين أو من اللاجئين.

‎ويرى السخني أن هذه الزيادة في أعداد المراجعين تعود إلى عدة أسباب منها: تفهم وتقبل المواطنين لدور الطبيب النفسي وحاجتهم لمراجعته بالإضافة إلى تناقص وصمة العار المجتمعية المرتبطة بالمرض النفسي.


‎مؤكداً أن جائحة كورونا تركت آثاراً سلبية على الصحة النفسية والتي طالت عدداً كبيراً من الناس ولهذا من المتوقع أن نشهد زيادة في إحتياجات الرعاية النفسية التي قد تستمر لفترة طويلة حتى بعد إنحسار الوباء


وأشاد المواطنون في محافظة المفرق بجهود مدير المستشفى الدكتور رائد شهاب و جميع العاملين في مستشفى المفرق الحكومي وبالعيادة النفسية على وجه الخصوص والخدمات المقدمة لهم وعبّروا عن شكرهم وتقديرهم لعطوفة مدير مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية الدكتور نايل العدوان الذي يتابع عن كثب كافة تفاصيل العملية العلاجية للمرضى النفسيين في المملكة


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2213

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم