حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,21 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 25835

شاهدوا بالصور و الفيديو .. مركبة "بيرسيفيرانس" 7 دقائق من الرعب على سطح المريخ

شاهدوا بالصور و الفيديو .. مركبة "بيرسيفيرانس" 7 دقائق من الرعب على سطح المريخ

شاهدوا بالصور و الفيديو  ..  مركبة "بيرسيفيرانس" 7 دقائق من الرعب على سطح المريخ

01-03-2021 10:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية: إن مركبة ”بيرسيفيرانس“، التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا”، قضت أسبوعًا كاملًا على سطح كوكب المريخ، خلال تلك الفترة القصيرة أرسلت الآلاف من الصور، والتي كان أبرزها صورة ”سيلفي“.



وأضافت في تقرير نشرته مساء السبت، أن المركبة الفضائية هبطت على سطح المريخ في التاسعة مساء يوم الخميس 18 فبراير بتوقيت غرينتش، بعد 7 دقائق من الرعب.

 

 


ومضت تقول: ”المركبة التي يبلغ سعرها 2.2 مليار دولار محملة بـ23 كاميرا، تتضمن 9 للعمل الهندسي، 7 للعلوم، و7 آخرين لمساعدتها على الهبوط على سطح الكوكب الأحمر“.

 



وكانت الصورة الأولى المرسلة من المريخ، من ضمن أكثر من 5 آلاف صورة، هي صورة أبيض وأسود محملة بالغبار، وتم التقاطها عبر كاميرات الاستكشاف، وتظهر الصخور بأحجام مختلفة على سطح الكوكب.

 



وأشارت الصحيفة، إلى أن من أبرز الصور التي تم إرسالها من المريخ، كانت العربة التي تدلّت على سطح المريخ، واتصلت بالرافعة الفضائية التي ساعدت المركبة الفضائية ”بيرسيفيرانس“. وتضمنت مشاهد أخرى صورة بانورامية مثيرة عالية الدقة بزاوية 360 درجة، لمشهد المريخ وفيديو لهبوط المركبة الفضائية على سطح الكوكب.




وقالت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا: إن ”الصور المرسلة من الكوكب الأحمر ستساعد العلماء على تقييم التاريخ الجيولوجي وظروف الغلاف الجوي لفوهة (جيزيرو) وهوية الصخور، والقيام بعمليات فحص دقيق قبل عودة المركبة إلى الأرض“.

وتابعت ”ديلي ميل“ نقلًا عن ”ناسا“: ”من بين الصور الملتقطة عبر الكاميرات على سطح المريخ، كان فيديو مثير، أظهر 7 دقائق من الرعب الذي مرّت بها العربة الجوالة، أثناء استقرارها في الغلاف الجوي للمريخ، لتهبط في فوهة البركان“.



وقالت، إن أول صورة بالألوان تم إرسالها من المريخ، كانت لمشهد أسفل المركبة الفضائية، حيث أظهرت الصخور والتربة، مع اقتراب المركبة من سطح المريخ.



ونقلت عن ”آرون ستيهورا“، مهندس نظام الرحلات الفضائية في ”ناسا“ قوله: ”هذه أشياء لم نرها من قبل، وأصبحنا على سطح المريخ، المركبة كانت على بُعد 7 أمتار -فقط- من سطح الكوكب الأحمر، إنه أمر مبهج للغاية، أن تنقل لنا تلك الصور تجربة بشرية كاملة على المريخ“.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25835

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم