حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,23 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2185

معلومات قبل زيارة قرية جيثورن في هولندا

معلومات قبل زيارة قرية جيثورن في هولندا

معلومات قبل زيارة قرية جيثورن في هولندا

01-03-2021 09:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

إذا كنت تزور أمستردام أو أي من المدن الهولندية، وتحتاج إلى ملاذ مريح بعيدًا عن صخب المدينة وحركة المرور المزدحمة، فيمكنك زيارة قرية جيثورن في هولندا ، والتي تمنح الزائرين الفرصة لقضاء وقت ممتع ما بين مشاهد الطبيعة الخلابة والأجواء الهادئة، مع سبل الاستمتاع المريحة والمتنوعة.

 

معلومات قبل زيارة قرية جيثورن في هولندا

الوصول إلى القرية

 على الرغم من أن أكثر الطرق ملاءمة لزيارة هذه القرية الرائعة، هي استئجار سيارة أو الانضمام إلى جولة حافلة جماعية، إلا أنه من الممكن أيضًا الوصول إلى هناك بالقطار والحافلة.

التجول ما بين القنواتجيثورن ، هولندا.

توفر القرية للزوار خياران للتجول ما بين القنوات الساحرة؛ فهناك جولة إرشادية مدتها ساعة واحدة على متن قارب مغطى، ويمكنك أيضا اسئجار قاربك الخاص للقيام بجولة بنفسك.

التجول ما بين الممرات وجسور القرية

القوارب ممتعة للاستمتاع بجولة ما بين القنوات لمدة ساعة إلى ساعتين على الأكثر ولكن ماذا بعد ذلك؟

يوجد في جيثورن ممرات جميلة والعديد من الجسور الساحرة، فإذا كنت تحب التصوير الفوتوغرافي، ففكر في القيام بجولة ممتعة لالتقاط مجموعة لا تنسى من الصور التذكارية، إذ تعتبر ممرات المشاة بجوار القنوات مثالية للسير أو ركوب الدراجات.

كما تقع معظم منازل القرية في جزر خاصة صغيرة متصلة ببعضها البعض بواسطة جسور جميلة لا تقارن، والتي يصل عددها أكثر من 180 جسرًا في جيثورن، لذا فالتجول فيما بينها عبر الدراجة أو سيرا على الأقدام، أمر سيضمن لك الاستمتاع بوقت رائع.

أفضل وقت للزيارة:

يتمثل موسم الذروة في هولندا في الفترة ما بين منتصف أبريل ومنتصف أكتوبر، ويمكنك اختيار أي تاريخ تقريبًا من هذا الوقت لزيارة القرية، ولكن حاول تجنب شهر أغسطس، عندما تصبح القرية مكتظة بالسياح.

وكما تعتبر أشهر الربيع والصيف أوقات سحرية للزيارة بسبب الطقس والمناظر الطبيعية، إلا ان الزيارة في الشتاء لها فائدة مثيرة للاهتمام، فعندما تنخفض درجة الحرارة، تتجمد القنوات، ويمكنك بالفعل التزلج على الجليد عليها.

ما هي مدة الإقامة المثالية

لقرب أمستردام من جيثورن، يمكنك الاستمتاع برحلة نهارية رائعة، لكن الخبراء عادة ما يوصون بالبقاء هناك لليلة أو ليلتين لتتمكن حقًا من قضاء بعض الوقت ما بين الهدوء والسكينة في القرية.

ربما يكون الإعجاب بجميع المنازل الجميلة والقنوات الساحرة هو النشاط الأفضل في جيثورن، ولأنه قد يكون الأمر صعبًا عندما يكون هناك الكثير من الحشود، لذا فنوصيك بالبقاء ليلاً، لتتمكن من رؤية المدينة في وقت الغروب، وكذلك وقت الشروق بعيدا عن ازدحام السائحين في ساعات النهار.

توفير المال

نظرًا لصغر حجم القرية وشعبيتها السياحية الكبيرة، يمكن أن تكون مطاعم قرية جيثورن مرتفعة السعر، فإذا كنت ترغب في توفير المال، نوصيك بإحضار بعض الوجبات الخفيفة (مثل الماء والمشروبات) لضمان عدم تحمل المزيد من التكاليف الإضافية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2185

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم