حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,20 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 14737

5.5 مليون حساب على الفيسبوك و3.2 مليون حساب للمسنجر في الأردن

5.5 مليون حساب على الفيسبوك و3.2 مليون حساب للمسنجر في الأردن

5.5 مليون حساب على الفيسبوك و3.2 مليون حساب للمسنجر في الأردن

28-02-2021 01:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يتزايد استخدام الاردنيين لشبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل يوما بعد يوم مثل جميع دول العالم لما توفره من خصائص وخدمات للتواصل والاعلام والتسويق.

واظهرت بيانات وردت في تقرير عالمي أصدرته شركة “Hootsuite” عن حالة الانترنت حول العالم وينشر على منصة “سلايدشير” العالمية، اعلنت نتائجه مؤخرا، ان عدد حسابات الاردنيين على شبكة التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” بلغ مع بداية العام الحالي قرابة 5.5 مليون حساب.

وذكر التقرير العالمي ان الاردنيين يعتمدون بشكل كبير ايضا على تطبيقات التراسل وخصوصا الفيسبوك مسنجر التابع ايضا لشركة فيسبوك العالمية اذا بلغ عدد حسابات الاردنيين على هذا التطبيق قرابة 3.5 مليون حساب.

وفي التفاصيل ذكر التقرير ان عدد حسابات شبكة التواصل الاجتماعي الاكثر شعبية في العالم ” الفيسبوك” بلغ مع بداية العام الحالي قرابة 5.5 مليون حساب اكثر من 99 % منها تستخدم الشبكة عبر اجهزة الهواتف الذكية. وقال التقرير ان هذا العدد من الحسابات يشكل نسبة تصل إلى 74.7 % من اجمالي عدد السكان ممن تبلغ اعمارهم 13 سنة فما فوق.
ومن جهة اخرى ذكر التقرير ان عدد حسابات الفيسبوك في الاردن شكلت مع بداية العام الحالي حوالي 80.4 % من اجمالي عدد مستخدمي الانترنت الانترنت في الاردن والمقدر وفقا للتقرير بحوالي 6.84 مليون مستخدم.

واشار التقرير إلى ان 58.2 % من اعداد حسابات شبكة الفيسبوك في الاردن يستخدمها الرجال، فيما تستخدم النساء النسبة الباقية المقدرة بحوالي 41.8 % من اجمالي اعداد الحسابات.

وتعد شبكة الفيسبوك الاكثر شعبية واستخداما في الاردن من بين عشرات من شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل وذلك لبساطة استخدام هذه الشبكة وإتاحتها الإمكانية لنشر المحتوى الرقمي المتنوع على شكل منشورات تحتوي النصوص والصور والفيديوهات كما أنها تتيح خدمات وتطبيقات للتراسل مثل الفيسبوك مسنجر وخدمات البث المباشر الفيديوي امام جمهور المستخدمين عبر خدمة “الفيسبوك لايف” كما أن هذه الشبكة العالمية تمتلك اليوم كلا من تطبيق الانستغرام وتطبيق التراسل “الواتساب”. إلى ذلك قال التقرير ان عدد حسابات الاردنيين على تطبيق ” الفيسبوك مسنجر” سجل مع بداية العام الحالي قرابة 3.2 مليون حساب.

واشار التقرير إلى ان عدد حسابات الاردنيين على المسنجر يشكل نسبة تصل إلى 43.5 % من اجمالي عدد السكان ممن تبلغ اعمارهم 13 سنة فما فوق.

وذكر ان الرجال يستحوذون على نسبة تصل إلى 56.3 % من اجمالي عدد حسابات المسنجر في الاردن، فيما تشكل النساء النسبة الباقية المقدرة بحوالي 43.8 %.

وخلال فترة أزمة كورونا وما تبعها من إجراءات للحجر المنزلي وحظر التجول والتباعد الاجتماعي كانت شبكة الإنترنت العالمية الأداة الرئيسية للأردنيين للتواصل مع معارفهم وأهلهم وأصدقائهم، وتصدرت شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها المشهد واستحوذت على النسبة الأكبر من حركة الإنترنت وخصوصا محتوى الفيديو، إذ كانت شبكة الفيسبوك منصة جامعة للأردنيين في الأزمة يتناقلون عبر فضائها أخبار بعضهم بعضا وصورهم وفيديوهاتهم كما كانت الاداة الرئيسية لتناقل الاخبار في الاردن والعالم وتطورات مرض الكورونا والاجراءات التي فرضتها الحكومة في مواجهة تفشي المرض.

الغد


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14737

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم