حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,23 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 4106

توقع ارتفاع أسعار المشتقات النفطية محليا

توقع ارتفاع أسعار المشتقات النفطية محليا

توقع ارتفاع أسعار المشتقات النفطية محليا

26-02-2021 07:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

توقع نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات الجمعة، ارتفاع أسعار البنزين بنوعيه أوكتان 90 و95 إضافة لمادة الديزل بنسبة 3.5-4% الشهر المقبل.

ولفت السعيدات إلى أن توقع ارتفاع الأسعار محليا مرتبط بالارتفاع العالمي على أسعار النفط.

مجلس الوزراء وجه في وقت سابق بتثبيت سعر مادة الكاز لمدة 5 أشهر، اعتباراً من مطلع كانون أول/ديسمبر المقبل، وحتى نهاية شهر نيسان/أبريل 2021، باعتماد تسعيرة شهر تشرين ثاني/نوفمبر الحالي، كأساس لتثبيت السعر، مع التأكيد على تخفيض السعر في حال تراجعت الأسعار العالمية خلال هذه الفترة.

واصلت أسعار المشتقات النفطية ارتفاعها عالمياً في الأسبوع الثالث من الشهر الحالي شباط/فبراير، مقارنة مع معدلات أسعارها في الأسبوع الثاني.

وفيما يتعلق بالحظر الشامل وآلية عمل محطات المحروقات قال السعيدات، إن قطاع الغاز يعمل خلال الحظر الشامل إضافة لمركبات تعبئة الديزل، بحسب قناة المملكة.

"بعض محطات المحرقات تعمل خلال الحظر بناء على التنسيق مع الجهات المعنية" وفق السعيدات.

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الجمعة، عن أسماء 122 محطة محروقات عاملة خلال حظر التجول الشامل المفروض حتى صباح السبت،

وبين السعيدات أن الطلب يوم الجمعة على الغاز ضمن الاستهلاك المعتاد لارتفاع درجات الحرارة، فيما يتراجع الطلب على البنزين والديزل خلال الحظر الشامل.

وطالب السعيدات بإلغاء الحظر الشامل، لأنه أدى إلى تراجع مبيعات محطات المحروقات لتوقف المركبات، داعيا إلى تشديد الرقابة الصحية؛ للتأكد من الالتزام بإجراءات السلامة العامة من ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4106

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم