حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3929

أزمة (واتساب) تعود للواجهة من جديد

أزمة (واتساب) تعود للواجهة من جديد

أزمة (واتساب) تعود للواجهة من جديد

25-02-2021 08:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عادت أزمة شركة (واتساب) إلى الواجهة بعدما أعلنت الخميس الماضي، المضي قدما في سياسة تحديث الخصوصية، الذي بموجبه قد تتبادل واتساب بيانات المستخدمين مع فيسبوك والشركات التابعة لها، الأمر الذي أثار موجة انتقادات عالمية دفعت الملايين لهجرة تطبيق التراسل الفوري الشهير.

وقال خبير تكنولوجيا الاتصالات والإعلام أيمن صلاح: "إن (فيس بوك) لديها أكبر تطبيقات للتواصل في العالم (فيسبوك ماسنجر واتساب) ومجموع مستخدميهما يقارب نصف سكان العالم تقريبا أصبحت رسائلهم مكشوفة"، وفق (سكاي نيوز).

وأوضح خبير تكنولوجيا الاتصالات والإعلام، أنه إذا كان من حق فيسبوك التصرف كما تشاء فيما تملكه من بيانات، فمن حق المستخدمين هجر هذا التطبيق والذهاب لغيره مثل (تليجرام) أو (سيغنال)، مشيرا إلى أن تحديث سياسة الخصوصية المزمع "مثير للجدل في واتساب لكنه هو نفسه في فيسبوك ماسنجر.

وأضاف" إن شركة (فيس بوك) تحاول القول إن كل سياساتها ستكون واحدة في العالم وهو تحرك قانوني أكثر منه تكنولوجي".


في السياق نفسه، يرى الخبير التقني سالم الحربي أن إصرار فيسبوك على هذه السياسة يرجع لبيع معلومات المستخدمين للمعلنين لاستهدافهم في الإعلانات.

وتوقع الخبير التقني أن تطبيق (واتساب) قد يتحول شيئا فشيئا إلى تطبيق عادي لا يهم المستخدمين بسبب سياسة الخصوصية التي تجبر المستخدم على الموافقة أو حذف حسابه.

ووفقا لبيانات لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان البريطاني، فقد شهدت الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر يناير الماضي تحميل تطبيق (تليجرام) من قبل 25 مليون شخص على مستوى العالم، كما تم تحميل تطبيق (سيغنال) من قبل 7.5 مليون مستخدم جديد، وهما المنافسان الأقرب لخطف الأضواء من (واتساب).






لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3929

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم