حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,8 مارس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 4946

4 مواجهات في دوري أبطال أوروبا .. كل ما تريد معرفته قبل القمم النارية

4 مواجهات في دوري أبطال أوروبا .. كل ما تريد معرفته قبل القمم النارية

4 مواجهات في دوري أبطال أوروبا  ..  كل ما تريد معرفته قبل القمم النارية

23-02-2021 03:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تنطلق مساء اليوم، الثلاثاء باقي مباريات الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، والتي تشمل على 4 مباريات من العيار الثقيل لإنهاء جولة الذهاب من هذا الدور.

ويستضيف نادي أتلتيكو مدريد نظيره تشيلسي في لقاء الذهاب بالعاصمة الإسبانية، إضافة إلى استضافة لاتسيو لنظيره بايرن ميونخ على ملعب الأولمبيكو مساء اليوم.

بينما يحل نادي ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على أتالانتا في ملعب سان سيرو بلقاء الذهاب، فيما يطير مانشستر سيتي لمواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني على ملعب محايد مساء الغد، الأربعاء.

مباراة أتلتيكو مدريد ضد تشيلسي


يسعى أتلتيكو مدريد لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب، متخطيًا سلسلة النتائج السلبية التي يعاني منها الفريق في الدوري الإسباني، والتي كان آخرها الخسارة على يد ليفانتي بثنائية نظيفة.

ويدخل أتلتيكو مدريد المباراة منقوصًا من كيران تريبير بسبب تراكم البطاقات الصفراء، وكاراسكو وخيمينز بسبب الإصابة إضافة إلى إصابة هيكتور هيريرا بفيروس كورونا.

على الجانب الآخر، فإن تشيلسي يعيش حالة من النشوة تحت قيادة المدير الفني الألماني توماس توخيل في بطولة الدوري، لكن النهاية لم تكن سعيدة بالتعادل مع ساوثهامبتون بتعادل إيجابي هدف لكل فريق.

ويغيب المدافع البرازيلي تياجو سيلفا عن قائمة تشيلسي قبل مواجهة أتلتيكو مدريد في الذهاب على ملعب وانداميتروبوليتانو بسبب الإصابة.

مباراة لاتسيو ضد بايرن ميونخ



يحلم نادي لاتسيو بتحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل أوروبا بايرن ميونخ في مباراة الذهاب على ملعب أوليمبيكو بروما، على أمل تحقيق الفوز.

ويفتقد نادي لاتسيو لخدمات كلا من حارس المرمى، توماس ستراكوتشا إضافة إلى قلبي الدفاع ستيفان رادو وفيلبي لويز كغياب مؤثرة قبل مواجهة العملاق البافري.

على الجانب الآخر، فإن بايرن ميونخ يستهدف الخروج بنتيجة إيجابية من لقاء الذهاب وتخطي كبوته المحلية بعد الخسارة من فرانكفورت بثنائية مقابل هدف وحيد في آخر المباريات.

ويغيب عن صفوف بايرن ميونخ كلا من توماس مولر وبافارد بسبب إصابتهما بفيروس كورونا إضافة إلى جنابري وتوليسو ودوجلاس كوستا للإصابة.

مباراة أتالانتا ضد ريال مدريد



يسعى نادي أتالانتا لتحقيق إنجاز تاريخي خالد حينما يستضيف ريال مدريد على ملعب سان سيرو ذهابًا، متسلحًا بالمستوى المميز الذي يظهر عليه الفريق حاليًا.

ويدخل جاسبيريني المباراة بقائمة كاملة بدون أي إصابات باستثناء الظهير الأيمن هانز هاتيبور الغائب منذ عدة أشهر، مما يجعل الفريق محافظًا على اسلحته.

على الجانب الآخر، فإن ريال مدريد يتنقل إلى أتالانتا بقائمة اضطرارية مليئة بالإصابات محاولًا العودة بنتيجة إيجابية لحسم بطاقة التأهل في لقاء الإياب.

وتشمل قائمة غيابات ريال مدريد بسبب الإصابة كلا من: كريم بنزيما – رودريجو – فيدريكو فالفيردي – سيرجيو راموس – داني كارفخال – إيدين هازارد – مارسيلو – أدريوزولا – ميليتاو.

وعلى الرغم من إصابات ريال مدريد العديدة في كافة خطوط الفريق، إلا أن نتائج الميرنجي تحسنت بشكل ملحوظ خلال المباريات الأخيرة محليًا بالفوز خلال آخر 4 مباريات.

مباراة مونشنجلادباخ ضد مانشستر سيتي




يدخل بوروسيا مونشنجلادباخ مواجهة مانشستر سيتي الأولى في حالة فنية غير مستقرة، أدت إلى احتلاله المركز الـ8 في جدول ترتيب الدوري الألماني.

وتعرض مونشنجلادباخ إلى خسارة أخيرة على يد ماينز في الدوري الألماني بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، إلا أنه يتسلح بقائمته الكاملة في وجه جوارديولا وجنوده.

أما مانشستر سيتي فيعيش أفضل مواسمه تحت قيادة بيب جوارديولا بعدما تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 10 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه.

ويمتلك مانشستر سيتي سلسلة من الانتصارات المحلية المستمرة وصلت إلى 13 مباراة على التوالي، تجعله أحد أبرز المرشحين لتحقيق حلم الإدارة وحصد لقب الأبطال.

ويدخل بيب جوارديولا بقائمة كاملة باستثناء استمرار غياب المدافع الهولندي ناثان آكي، وذلك بعد عودة كلا من دي بروين وجندوجان إضافة إلى سيرجيو أجويرو في المباراة الأخيرة أمام أرسنال.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4946

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم