حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,4 مارس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 37113

"سرايا" تحصل على وثائق تثبت عدم إلتزام "الضمان الاجتماعي" بتعميم رئاسة الوزراء .. وثائق

"سرايا" تحصل على وثائق تثبت عدم إلتزام "الضمان الاجتماعي" بتعميم رئاسة الوزراء .. وثائق

"سرايا" تحصل على وثائق تثبت عدم إلتزام "الضمان الاجتماعي" بتعميم رئاسة الوزراء .. وثائق

23-02-2021 03:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أحمد الجراح - حصلت  سرايا على وثائق تفيد عدم إلتزام المؤسسة العامة بالضمان الإجتماعي بتعميم رئاسة الوزراء رقم 10/13/3871، الذي ينص على ضرورة اتخاذ الاجراءات الصارمة والحازمة لتلافي اكتظاظ الموظفين في مواقع العمل الحكومية وشبة الحكومية.

وتفيد الوثائق بأن الإدارة قامت بالتوجيه على إبقاء العديد من الدوائر والاقسام بنسبة دوام 100% دون الأخذ بعين الاعتبار الوضع على أرض الواقع لاسيما من فروع الضمان في المحافظات، حيث تشهد المكاتب اكتظاظاً بالموظفين مما يعرض سلامتهم وأسرهم للخطر.

 إضافة إلى أنه لم يأخذ التعميم طبيعة عمل بعض الإدارات بعين الاعتبار كمديرية التفتيش والذي يتعرض موظفوها لخطر الإصابة أكثر من غيرهم نتيجة اختلاطهم بالميدان. كما انه في بعض الفروع هناك ثلاثون موظفاً في هذه الادارة ولا يوجد سوى عدد من السيارات اقل من عدد اصابع اليد الواحدة. حيث لم تنتبة الادارة الموقرة على انه يمكن التناوب بهذه الادارات بحيث يخرج الموظف للتفتيش يوماً ويقضي اليوم التالي في انجاز التقارير اللازمة عن بعد من بيته. مما يقلل من نسبة الاختلاط بين الموظفين ونقل العدوى لا قدر الله.

وعدم مراعاة التعميم النقلة النوعية في الخدمات الإلكترونية التي حققها الضمان الاجتماعي في الآونه الأخيره مما يعزز من تمكن الموظف من إنجاز أعماله عن بعد وكذلك قلة الأيدي البشرية اللازمة لانجاز الأعمال من المكتب،  مثل مديرية التحصيل، المراقبين الماليين، ادارة الشؤون الهندسية، التفتيش والمتابعه، إدارة المجالس وغيرها من الإدارات حيث نص تعميم إدارة الضمان على ابقاء دوام هكذا إدارات بنسبة 100%، وبناء على كل ما ذكر يجب على الإدارة العامة للضمان  أخذ ظروف فروع الأطراف بعين الإعتبار، حيث تعاني العديد من الفروع من ضيق في مساحة الأبنية والمرافق وما ينتج عنه من اكتظاظ ونقص في إجراءات الوقاية من خطر الاصابة.

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 37113

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم