حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28830

ضمن سيناريوهات الحظر .. صلاة الجمعة من جديد سيرا على الأقدام

ضمن سيناريوهات الحظر .. صلاة الجمعة من جديد سيرا على الأقدام

ضمن سيناريوهات الحظر ..  صلاة الجمعة من جديد سيرا على الأقدام

23-02-2021 01:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في ظل تزايد التوقعات بعودة سيناريو الحظر الشامل يوم الجمعة، تستعد وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لتكثيف رقابتها على المساجد، وسط ترجيحات باستثناء المصلين من الحظر لأداء صلاة الجمعة لكن سيرا على الأقدام وضمن إرشادات وتدابير صحية منعا لانتشار فيروس كورونا.

وقال مصدر مطلع، ان من المرجح السماح للمصلين بالوصول إلى المساجد لأداء صلاة الجمعة خلال الحظر الشامل المقرر فرضه سيرا على الأقدام ولمدة ساعة واحدة، يحددها وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، إنه “يتوجب على المصلين الالتزام بوضع الكمامات ولبس القفازات قبل دخول المسجد وإحضار سجادة صلاة خاصة، وعدم اصطحاب الأطفال دون 15 عاما والمرضى وكبار السن، مؤكدا على جميع العاملين في المساجد تنفيذ التعليمات والإبلاغ عن المخالفات.

وأكد المصدر أن الحكومة حريصة على استمرارية صلاة الجمعة بشرط التقيد بالتعليمات للمحافظة على صحة الناس، مشيرا الى أن صلاة الجمعة كانت في مقدمة النقاش حول كيفية تنفيذ الحظر الشامل أيام الجمع، فالحكومة حريصة على حماية صحة المواطنين خلال أدائها.

وبين المصدر أن الوزارة عممت الإجراءات المتبعة في المساجد وهي “تحديد أماكن الصلاة، ونشر المعقمات، إحضار سجادات الصلاة مع المصلين، تجنب المصافحة، وتخفيف الازدحام عند الدخول والمغادرة”، مشددة على أن الرقابة على المصلين خلال صلاة الجمعة ستكون بواسطة الأئمة ولجان المساجد.

وقال، إن مساجد الوزارة ستسعى إلى تطبيق أعلى درجات الرقابة على الإجراءات الاحترازية والارشادات، لتحافظ على المساجد خالية من “كورونا”.
الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 28830

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم