حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1510

5 خطوات لتتمكن من إزالة بطارية مركبتك بنفسك

5 خطوات لتتمكن من إزالة بطارية مركبتك بنفسك

5 خطوات لتتمكن من إزالة بطارية مركبتك بنفسك

19-02-2021 08:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في حالة تعرض بطارية مركبتك للعطل، بدرجة تلزم إزالتها لتغييرها، توجد عدة خطوات يمكن من خلال اتباعها إتمام هذه المهمة بنجاح.

وضمن تقرير متميز، قدم موقع "كار أند درايفر"، مجموعة من الخطوات المبسطة التي يمكن من خلالها قيام سائق المركبة بفك بطارياته بنفسه إذا ما لزم الأمر.

الخطوة الأولى، تحديد مكان البطارية، وتتمركز بطاريات المركبات في غالبيتها أسفل الغطاء الأمامي للمركبة، ولمن لم يسبق لهم تفقد أسفل الغطاء الأمامي، ينصح بالرجوع لكتيب المركبة لمعرفة مكان تمركز البطاريات بدقة.

الخطوة الثانية، تحديد موقع القطبين السالب والموجب بالبطارية، ويستدل عليهم بأن القطب الموجب يحمل رمز + والقطب السالب يحمل رمز- ، وفي حالة وجود غطاء لحماية القطبين، سيلزم إزالته للوصول للكابلات الموصلة بين البطارية والمركبة لفكها.

الخطوة الثالثة، استخدام مفك ربط مناسب لفك الأربطة الحديدة التي توصل بين كابلات البطارية والمركبة لاختصار الوقت والمجهود، وغالبا ما يكون مفك ربط بقياس 10 مليمتر مناسبا لأغلب أنواع البطاريات.

الخطوة الرابعة، تتم خلالها عملية فك الكابلات الموصلة بين البطارية والمركبة باستخدام مفك الربط، وهنا يلزم الحرص، ومن الضروري أن تكون المركبة في هذه الخطوة معطلة عن العمل، حتى لا يتعرض السائق لتيار كهربائي للحفاظ على سلامته.

ونصح "كار أند درايفر"، المقدم على هذه الخطوة بإرتداء نظارات شفافة واقية للعين لحمايتها من أي شرارات كهربائية قد تتطاير أثناء فك البطارية.

وأثناء عملية رفع البطارية من المركبة ، يجب الحرص على عدم لمس أي سطح معدني لأي من قطبي البطارية السالب والموجب.

الخطوة الخامسة والأخيرة، رفع البطارية باستخدام مقابض الرفع المضافة لها والتى تسهل من عملية إزالتها، وتكون المقابض في الغالب مثبتة بشكل محكم في البطارية، ولفكها يلزم استخدام نوع معين من مفكات الربط حتى يتم تحريرها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1510

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم