حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2876

أهم المدن المُكتشفة تحت الماء

أهم المدن المُكتشفة تحت الماء

أهم المدن المُكتشفة تحت الماء

18-02-2021 09:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هناك ما يكمن تحت سطح المحيطات والأنهار والبحيرات أكثر من الثدييات الغامضة والمخلوقات البحرية الغريبة. أعاد الغواصون والمستكشفون اكتشاف عدد مذهل من المدن المغمورة بالمياه التي تم نسيانها منذ فترة طويلة أو تم تصنيفها على أنها أشياء من الأساطير.
من المعالم الأثرية المذهلة والمعابد التي غمرتها البحيرات إلى قرى بأكملها تقبع تحت سطح البحر، إليك بعض المدن الضائعة المذهلة التي تم العثور عليها في الأعماق الخفية، وفق موقع “إم إس إن” الإلكتروني:
بايا، إيطاليا

تنتشر أنقاض بايا - أو باياي - تحت سطح خليج نابولي، بالقرب من مدينة بومبي "المفقودة" الأكثر شهرة. مثل جارتها المشؤومة، كانت بايا مدينة رومانية قديمة وقعت ضحية للنشاط البركاني. ولكن، يُعتقد أن سكان بايا فروا من المدينة قبل أن تبتلعها مستويات المياه المرتفعة. وتبدو بقايا المدينة الغارقة وكأنها حديقة مائية منحوتة. وصفت المدينة بأنها "لاس فيغاس للإمبراطورية الرومانية" بسبب شهرتها بالترف وحفلات اللهو.
بافلوبيتري، اليونان

ما قد يبدو للوهلة الأولى مكانًا رائعًا للتجمع الصخري هو، في الواقع، حافة مدينة قديمة غارقة. بافلوبيتري هي أقدم مدينة مغمورة معروفة في العالم، ويعتقد أنها تعود إلى ما قبل حوالي 5000 عام. يقع ميناء المدينة تحت سطح الماء مباشرة في خليج فاتيكا في لاكونيا، بجوار شاطئ رملي ذهبي شاحب.
ماهاباليبورام، الهند

كانت الأطلال القديمة الغارقة من الأشياء الأسطورية في جنوب شرق الهند، حتى تم اكتشاف بلدة غارقة على شاطئ ماهاباليبورام. ادعى شهود العيان أنهم رصدوا صخورًا وجدرانًا مع انحسار المد مباشرة قبل كارثة تسونامي المدمرة التي ضربت معظم أنحاء آسيا في ديسمبر 2004. وكشفت الحفريات أنهم كانوا على صواب، وأن وما رأوه كان في الواقع بقايا مدينة ساحلية قديمة.
شيتشنغ، الصين

غمرت هذه المدينة عمدًا في عام 1959 لإنشاء سد شينان وبناء محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية. يعود تاريخ هياكل شينشنغ، التي لا يزال العديد منها سليمًا بشكل مذهل تحت سطح بحيرة كياندو في مقاطعة شيجيانغ، إلى القرن السادس عشر. تم نسيان هذه المدينة الغواصة إلى أن أعادت بعثة حكومية في عام 2001 اكتشافها بشوارعها العريضة وجدرانها الحجرية وبواباتها المزخرفة وتماثيل الأسود والتنين وطائر الفينيق.
هياكل يوناجوني، اليابان

بين بحر الصين الشرقي والمحيط الهادئ يكمن لغز ملفوف بالغموض. تم رصد سلسلة من التكوينات الحجرية، بالقرب من جزيرة يوناجوني اليابانية النائية في منتصف الثمانينيات من قبل غواص محلي. ظل المؤرخون والعلماء في حيرة بشأن أصولهم منذ ذلك الحين.
يعتقد البعض أن الهياكل، التي تُعرف أحيانًا باسم أحجار إيزيكي، هي بقايا حضارة مو الأسطورية المفقودة، والتي قيل إنها اختفت تحت الأمواج بسبب زلزال منذ حوالي 2000 عام. إذا كانت الهياكل من صنع الإنسان، فإن البحث في الموقع يشير إلى أن هذه الهياكل تبلغ من العمر 5000 عام على الأقل، مما يعني أن الآثار المغمورة تسبق الأهرامات المصرية بعدة قرون.
أولوس، اليونان

كانت مدينة أولوس القديمة موطنًا لحوالي 40 ألف شخص. تقبع الآن تحت سطح بحر إيجه. تقع جدرانها وأساساتها قبالة الساحل الشمالي لجزيرة كريت، بالقرب من قرية إيلوندا، ويمكن رؤيتها من الشاطئ. تتنوع النظريات حول كيفية وصول آثارها إلى هناك، حيث يشير البعض إلى أن الهياكل انهارت أثناء ثوران بركاني في سانتوريني.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2876

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم