حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,20 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 5087

الدوريات الخارجية: جميع طرق سالكة باستثناء طريق رأس النقب

الدوريات الخارجية: جميع طرق سالكة باستثناء طريق رأس النقب

الدوريات الخارجية: جميع طرق سالكة باستثناء طريق رأس النقب

18-02-2021 08:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت إدارة الدوريات الخارجية، الخميس، إن جميع طرق المملكة سالكة باستثناء طريق رأس النقب.

ويبقى الأردن الخميس، تحت تأثير كتلة هوائية شديدة البرودة مرافقة للمنخفض الجوي، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة، بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

وبحسب التقرير، تكون الهطولات أثناء النهار غزيرة أحياناً في بعض المناطق ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد، مع تساقط زخات من الثلج حتى ساعات الظهيرة على المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 1000م وما يزيد.

ومع ساعات الليل، تضعف الهطولات على المناطق الجنوبية من المملكة، والرياح غربية نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجياً خلال ساعات الليل.

وبحسب موقع طقس العرب، بلغت كميات الثلوج المسجلة (سم) في المملكة حتى الساعة الخامسة من فجر الخميس: (إربد: 0 سم، عجلون: 45 سم، جرش: 45سم، المفرق: 2 سم، الرويشد: 0 سم.

السلط: 15 سم، غرب عمّان: 25 سم، شرق عمّان: 3 سم، الزرقاء: 0 سم، مأدبا: 0 سم، مطار الملكة علياء: 0 سم، معان 0 سم، العقبة: 0 سم)، موضحا أن سماكات الثلوج المذكورة في عجلون وجرش والسلط هي للجبال.

الجمعة، تستمر الأجواء باردة جدا وغائمة جزئياً إلى غائمة أحيانا، وتهطل الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، ومع ساعات المساء تمتد الهطولات لتشمل أغلب مناطق المملكة، قد تكون غزيرة احياناً في بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويطرأ السبت، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع بقاء فرصة ضعيفة خلال ساعات الصباح الباكر لزخات متفرقة من المطر في الأنحاء الغربية من المملكة، ومع ساعات المساء تتناقص الغيوم تدريجيا.

ويتوقع خلال ساعات الليل المتأخرة تشكل الانجماد في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5087

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم