حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12879

شاهد .. في ليلة مبابي .. 10 أرقام تلخص سقوط برشلونة ضد باريس سان جيرمان

شاهد .. في ليلة مبابي .. 10 أرقام تلخص سقوط برشلونة ضد باريس سان جيرمان

شاهد  ..  في ليلة مبابي ..  10 أرقام تلخص سقوط برشلونة ضد باريس سان جيرمان

17-02-2021 09:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعرض برشلونة الإسباني لهزيمة مذلة جديدة بنتيجة 1-4 أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

الخسارة وضعت برشلونة في موقف محرج، حيث بات الفريق الكتالوني مهددا بالخروج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ نسخة 2006-2007، حين خسر بهدفين دون رد أمام ليفربول الإنجليزي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي السطور التالية تقدم 10 أرقام تلخص السقوط المدوي لفريق المدرب الهولندي رونالد كومان على ملعب "كامب نو" ضد باريس سان جيرمان.

حصن مستباح
باتت تلك الهزيمة هي الثانية على التوالي لبرشلونة على أرضه، ليخسر الفريق الكتالوني بذلك مباراتين متتاليتين على أرضه في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، كما أن هذه هي المرة الأولى أيضا التي يتلقى فيها 3 أهداف على الأقل في مباراتين متتاليتين بملعبه.


وكان برشلونة اختتم دور المجموعات بالخسارة على ملعبه أمام يوفنتوس بثلاثية نظيفة، وهي الهزيمة التي جعلته يتراجع من صدارة المجموعة إلى الوصافة، ليواجه أحد الفرق التي حصدت المركز الأول في مجموعتها.

ورغم الليلة الحزينة التي عاشها برشلونة، فإن قائده ليونيل ميسي، صاحب هدفه الوحيد ضد باريس، عادل رقم راؤول جونزاليس أسطورة الغريم ريال مدريد، وبات ثاني لاعب يسجل في 17 عاما ميلاديا متتاليا في دوري أبطال أوروبا.

كذلك سجل ميسي 20 هدفا أو أكثر في كل البطولات، للموسم الـ13 على التوالي.

ليونيل ميسي قائد برشلونة ضد باريس سان جيرمان

ليلة مبابي
الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، الذي سجل 3 من أهداف فريقه الـ4، بات أول لاعب يسجل هاتريك ضد برشلونة في دور إقصائي في دوري أبطال أوروبا.

كما أصبح نجم "الديوك" الواعد ثاني لاعب في تاريخ البطولة يسجل ثلاثية في ملعب "كامب نو" كمنافس، بعد الأوكراني أندريه شيفشينكو في 1997 مع دينامو كييف الأوكراني.

وبوجه عام، فإن مبابي بات ثالث لاعب يسجل هاتريك في شباك برشلونة بدوري الأبطال، بعد شيفتشينكو وفاوستينو أسبريا بقميص نيوكاسل يونايتد الإنجليزي عام 1997 أيضا.


وتقدم مبابي إلى المركز الثالث في ترتيب أفضل هدافي باريس سان جيرمان في مختلف البطولات، متجاوزا باوليتا ( 109 أهداف)، ويسبقه فقط كل من الأوروجواياني إدينسون كافاني (200 هدف) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (156 هدفا).

كما أصبح مبابي أيضا ثالث أفضل هداف فرنسي في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، برصيد 10 أهداف، متفوقا على زين الدين زيدان (8 أهداف)، ويسبقه كريم بنزيما (18 هدفا)، وتييري هنري (12 هدفا).

يذكر أن باريس سان جيرمان أصبح أول فريق من فرنسا يهزم برشلونة على ملعب "كامب نو" في دوري أبطال أوروبا، بعد 10 مباريات بلا فوز لأندية الدوري الفرنسي على معقل الفريق الكتالوني.

"العين الإخبارية"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 12879

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم