حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21574

مديريات "وزارة العمل" تلوّح بإضرابٍ ممنهج على خلفية التعميم الخاص بـ"الحوافز" .. وثائق

مديريات "وزارة العمل" تلوّح بإضرابٍ ممنهج على خلفية التعميم الخاص بـ"الحوافز" .. وثائق

مديريات "وزارة العمل" تلوّح بإضرابٍ ممنهج على خلفية التعميم الخاص بـ"الحوافز"  ..  وثائق

16-02-2021 12:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - رفض موظفو مديريات العمل قرار وزير العمل وشؤون الإستثمار التعاميم الصادرة بحق الحوافز والمكافآت، التي تمس بشكل جذري الدخل الشهري المترتب عليه الكثير من الإلتزامات، بحيث أن أي انخفاضات تمسه تحملهم الكثير من الخسائر والضغوط، بحسب وصفهم.
ولوّح الموظفون لسرايا، بأنهم سيبدأون بإضراب ممنهج في كل المديريات بما فيها مركز الوزارة، بحيث سيتم الإضراب عن العمل لمدة ساعتين في اليوم الأول، ثم 4 ساعات في اليوم الثاني، لمدة أسبوع، وإن لم يتم الإستجابة لمطالبهم سيعلنون إضرابا مفتوحا شاملاً، غير محددين موعد بدء الإضراب.
وقال الموظفون، بأنهم لا يرفضون التقييم بل آلية تنفيذه الغير عادلة، مطالبين بتثبيت الحد الأدني أولاً، ثم تقييم الموظفين وصولا للحد الأعلى على كل الفئات، مؤكدين أن حوافزهم دون الحد الأدني قبل التقييم، منوهين إلى أن التقييم الذي يرتأيه المدير بناء على الإجازات المرضية والسنوية مخالفة قانونية كون الإجازات حقا مشروعا، وليست منحة تخضع لأسس التقييم.
وأضاف الموظفون، بأن التمييز في إعطاء المكافآت في حدودها الدنيا والعليا، تثير غضبهم وخيبتهم، متمنين على وزير العمل أن يكون التقييم على أسس عادلة، كالإنجازات التي تحققها الوزارة كعدد تشغيل الأردنيين، وبحسب مؤشرات نسب البطالة، وغيرها من الإنجازات التي تحقق بجهود كافة كوادر الوزارة.
وطالب الموظفون وزير العمل بتوحيد اقتطاعات الضمان من الراتب، وضمه لكشف واحد، حيث هناك ثلاثة كشوف واحد للراتب الأساسي، وكشف للحوافز، وكشف لعلاوة المواصلات أو "اقتناء مركبة"، يخصم بدل ضمان من كل كشف على حده، الأمر الذي يعيق الموظفين من أخذ قروض بنكية؛ تبعا لاستناد البنك على الرواتب الأساسية .
يذكر أن وزير العمل قال يوم أمس لسرايا، بأن هذا الإجراء عملية تنظيمية قانونية، من شأنها أن تحفظ حقوق الموظفين، علماً بأن التقييم شيء أساسي في أي عمل حكومي، تُعطى بموجبه الحوافز، إضافة إلى أنه حماية للموظف من أي مسائلة تتعلق بمجموع الحوافز، الذي من الممكن أن يُنظر بها في أيِّ وقت من قبل الجهات الرقابية، حيث يضطر كل من ليس له تقييم أن يعيد مجموع ما حصّل من حوافز ومكافآت، مؤكدا أن هذه المواقف حدثت بالفعل سابقا، ولا نريد أن نضع الموظف في هكذا موقف، منوها إلى أن موظف الدولة يتميز بالتزامه وحبه لعمله، الأمر الذي يمنحه كامل حقوقه بلا نقصان.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 21574

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم