حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9632

"السياحة": سنعمل مستقبلا على وضع آلية لصندوق المخاطر خدمة للقطاع السياحي

"السياحة": سنعمل مستقبلا على وضع آلية لصندوق المخاطر خدمة للقطاع السياحي

"السياحة": سنعمل مستقبلا على وضع آلية لصندوق المخاطر خدمة للقطاع السياحي

12-02-2021 12:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بحث وزير السياحة والآثار نايف الفايز ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت مع ممثلي القطاع السياحي في العقبة التحديات التي تواجه قطاع السياحة وتداعيات جائحة كورونا عليه.

وقال وزير السياحة في بيان صحفي الجمعة إن الحكومة اتخذت حزمة من الاجراءات التي كان لها انعكاس كبير في التخفيف من أثر الجائحة وما يقلق الحكومة الزيادة في اعداد المصابين التي تقودنا للوراء .

واضاف: "اننا نعمل من خلال توجيهات جلالة الملك لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية مع كافة الجهات وتم اتخاذ البروتوكولات المتعلقة بكافة القطاعات التي تخدم السياحة بشكل عام لافتا الى ان الحكومة تأخذ بعين الاعتبار أمن الزائر صحيا مشددا على ان تكون العقبة الانموذج في الحفاظ على عدم انتشار الفيروس كونها احد اركان المثلث الذهبي العقبة البتراء وادي رم."

وحول صندوق المخاطر قال إن الوزارة ستعمل على وضع الية للصندوق مستقبلا لخدمة القطاع السياحي بشكل عام.

وبالنسبة لتحديد توقيت زمني لحركة الطيران الخارجية اشار الى انه لا يمكن تحديد موعد محدد لذلك ونبحث حاليا عن فرص تشاركية مع القطاع الخاص لتشجيع السياحة الداخلية والخارجية لكن ضمن بروتوكلات تطبق على كافة المنشأت العاملة في القطاع السياحي.

وقال بخيت أن الضرر المباشر الذي تعرض له قطاع السياحة نتيجة جائحة كورونا، جعله من بين أكثر القطاعات تضررا في المملكة ، مؤكدا ان السلطة بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وضعت خططا استراتيجية لإعادة الحياة للقطاع السياحي حال انحسار الفيروس، اصدرت دليل الاشتراطات والارشادات والوقاية من جائحة كورونا واتخذت عدد من القرارات العاجلة بهدف التخفيف من خسائره في العقبة واستعادة عافيته، وإعادة تأهيل البنية التحتية للمرافق السياحية وصيانتها لتكون جاهزة لاستقبال السياح الاجانب والزوار المحليين الى العقبة .

واضاف أن السلطة تسعى لتطوير هذا القطاع من خلال تطويرالبرامج والمشاريع السياحية وتنفيذ عدد منها في المستقبل القريب مشيراً الى أهمية التنسيق والتشاور مع ممثلي القطاع ووضع الحلول المناسبة للتحديات والمشاكل التي تواجهه، وأنعكاس الخطط والبرامج التطويرية على تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين وتوفير فرص العمل للمجتمع المحلي وعودة القطاع السياحي لممارسة نشاطة بكل حيوية ونشاط .

وبين بخيت انه ومنذ توقف القطاع السياحي عن العمل بسبب جائحة كورونا قامت السلطة باستخدام استراتيجية الترويج الإلكتروني محليا وعالميا وبث رسائل طمأنينة إلى مختلف الأسواق العالمية التي تثق بالمنتج السياحي الأردني وتشجيعها على وضع العقبة على خارطتها السياحية .

بدوره طالب رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب عبيد ياسين باتخاذ اجراءات على ارض الواقع وحفظ حقوق أصحاب المنشأت السياحية وتبسيط التراخيص والاعفاءات ومنحها جزء من صندوق الدعم مشيرا الى ان جزء كبير من هذه القطاعات لم يناله شيء من هذا الصندوق كما طالب بتفعيل السياحة الداخلية من خلال تسهيل الاجراءات على النقاط الجمركية وعودة حركة الطيران المحلي بين العقبة وعمان .

كما طالبت النائب روعة الغرابلي بفتح المنشأت السياحية وتشجيع السياحة المحلية لتعود بالفائدة على المستثمرين بهذا القطاع خاصة في مدينة العقبة .

حضر اللقاء انواب العقبة النائب عبيد ياسين والنائب حسن الرياطي والنائب روعة الغرابلي وامين عام وزارة السياحة والاثار الدكتور عماد حجازين ومفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في السلطة شرحبيل ماضي، ورئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات.

واستمع الحضور لمطالب ممثلي القطاع السياحي في العقبة، والتحديات التي يواجهها القطاع واهم المشاريع والبرامج والحلول السياحية المقترحة التي تقدموا بها لمواجهة آثار الجائحة.

المملكة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9632

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم