حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12945

نقابة المحامين المصريين تطالب بتسليمها جثة بن لادن لدفنها

نقابة المحامين المصريين تطالب بتسليمها جثة بن لادن لدفنها

نقابة المحامين المصريين تطالب بتسليمها جثة بن لادن لدفنها

06-05-2011 05:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - طالبت نقابة المحامين المصريين الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتسليمها جثة زعيم تنظيم القاعدة الشيخ أسامة بن لادن، لدفنها بالقاهرة، حسب الشريعة الإسلامية.
 
وتقدمت لجنة حقوق الإنسان بالنقابة العامة للمحامين المصريين بشكوى لوزير الخارجية المصري نبيل العربي تطالب فيها باستدعاء السفيرة الأمريكية، بصفتها ممثلة للولايات المتحدة الأمريكية، لمساءلتها في تهمة انتهاك حرمة الموتى، والتمثيل بجثة مسلم، وإهانة مليار ونصف مليون مسلم، منهم 80 مليون من المصريين، مطالبة بإظهار جثة بن لادن ودفنها بالقاهرة حسب الشريعة الإسلامية، حسب تعبيرها.
 
وشددت اللجنة على ضرورة اعتذار الرئيس الأمريكي والسفيرة الأمريكية بالقاهرة عن واقعة إلقاء الجثة وتشويهها، والتعمد الواضح من الإدارة الأمريكية لإهانة المسلمين بعدم مراعاة الدفن الشرعي له كمسلم، بخلاف تعمد تشويه الجثة، حسب قولها.
 
وأشارت اللجنة التي يترأسها العضو ممدوح إسماعيل إلى موقف شيخ الأزهر الذي انتقد بشدة طريقة التعاطي مع جثة الشيخ أسامة بن لادن، معبراً عن رفضه بصفته مسلم ورئيس أكبر مؤسسة إسلامية في العالم لهذا الفعل المشين مع جثة مسلم، حسب تعبيره.

قدس برس


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12945
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-05-2011 05:20 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم