حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 21347

صياد بن لادن يطالب بجزء من المكافأة

صياد بن لادن يطالب بجزء من المكافأة

صياد بن لادن يطالب بجزء من المكافأة

05-05-2011 03:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا -  أعلن الأميركي الملقّب "صياد بن لادن" الذي اعتقل في باكستان وبحوزته سيف ساموراي أثناء محاولته العثور على زعيم "القاعدة" أسامة بن لادن، أنه سيطالب بجزء من المكافأة المخصصة للشخص الذي يقود إلى العثور على الأخير لأن له الفضل في "إخافته" وإخراجه من أفغانستان بحسب "يو بي آي".

 

وقال غاري فولكنر من مدينة غريلي في كولورادو لشبكة "أيه بي سي" الإخبارية "لدي دور كبير في هذا الإنجاز الرائع من خلال إجباره على الخروج من الجبال والنزول إلى الأودية، كان يجب أن يخرجه أحد من هناك. وهنا كان دوري"، مضيفاً "أخفت السنجاب فخرج من جحره".

 

وأضاف "أنا فخور بكم أنا فخور بحكومتنا. قدمت لهم الفرصة على طبق من فضة".

 

واشتهر فولكنر بعدما اعتقلته السلطات الباكستانية في حزيران/ يونيو الماضي لدى محاولته العبور إلى أفغانستان في محاولته الحادية عشرة للعثور على زعيم القاعدة، أهم مطلوب على الساحة الدولية.

 

وضبط فولكنر مجهزاً بمسدس وسيف ساموراي ومنظار ليلي وخريطة، وقال للشرطة انه جاء لينتقم لضحايا 11 أيلول/سبتمبر 2001.

 

وأعرب في المقابلة مع "أيه بي سي" عن ثقته بأن الدعاية التي أحاطت حادثة يونيو/حزيران هي التي قادت بن لادن إلى الخروج من جبال أفغانستان والسكن في المجمّع الفخ في أبوت آباد في باكستان.

 

ونفى فولكنر ما قاله مسؤولون أميركيون بأنه يعتقد أن بن لادن موجود في المجمّع منذ ست سنوات، وأضاف "لم يكن يعيش هناك منذ ست سنوات. أنا من أخرجه من مخبئه".

 

وخلص إلى أنه يستحق جزءاً من المكافأة التي عرضتها الحكومة الأميركية بقيمة 27 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات أو يقود إلى العثور على بن لادن.

 

وفي جميع الأحوال لم تعلن وزارة الخارجية الأميركية عن إسم أي شخص يستحق المكافأة أو طالب بها، إلاّ أن فولكنر قال انه سيتقدم بطلب للحصول على جزء من المكافأة.

 

وكشف فولكنر أنه قبل سماعه خبر مقتل بن لادن كان يستعد لمحاولته الثانية عشرة للعثور على زعيم القاعدة من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

 

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن الاثنين ان قوة كوماندوس أميركية تمكنت من قتل بن لادن في أبوت آباد بالقرب من إسلام آباد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21347
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-05-2011 03:01 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم