حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13305

نحو 71 ألف مخالفة لأفراد بسبب عدم الاتزام بأوامر الدفاع الشهر الماضي

نحو 71 ألف مخالفة لأفراد بسبب عدم الاتزام بأوامر الدفاع الشهر الماضي

نحو 71 ألف مخالفة لأفراد بسبب عدم الاتزام بأوامر الدفاع الشهر الماضي

06-02-2021 09:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال قائد أمن إقليم الوسط في الأمن العام العميد علي الزعبي، إن الأمن العام حرر نحو 71 ألف مخالفة لأفراد و459 مخالفة للمنشآت خلال الشهر الماضي، لعدم التزامهم بأوامر الدفاع.

وأوضح الزعبي، أن الأمن العام كثف حملاته الأمنية لمراقبة الالتزام بأوامر الدفاع، بسبب زيادة بعدد المخالفات من قبل بعض الأشخاص.

"ليس هدفنا المخالفة بل حماية المواطن من خلال إجراءات منها مخالفة جميع من يخالف أوامر الدفاع بعدم لبس الكمامة وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي (...) تراجع البعض بالالتزام بأوامر الدفاع أدى إلى زادة الحملات" وفق الزعبي.

وأشار إلى وجود انتشار مكثف للجان أمنية، إضافة إلى مؤسسات أخرى ترافقها أفراد للأمن العام تقوم بالرقابة على الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

وبين أن الشخص الذي يسير وحدة أو مع عائلته الصغرى المقربة في الشارع أو في المركبة دون الالتزام بارتداء الكمامة لا يتم تحرير المخالفات لهم.

"أي شكوى ترد (من المواطنين) إلى الأمن العام بهذا الخصوص نتعامل معها بكل شفافية وموضوعية ونستقبل الشكوى ولدينا القدرة للتأكد (...) عن طريق مديرية قضاء الأمن العام ومدعين الأمن العام يستطيعوا أن يتأكدوا من هذا التظلم والاجراء المناسب ويمكن شطب المخالفة"، وفق الزعبي.

وعن طريقة دفع المخالفات قال الزعبي إن دفعها يكون من خلال مراكز الدفع الإلكتروني من خلال “efawateercom”، بعد وصول رسالة نصية إلى هاتف المخالف.

المملكة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13305

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم