حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28007

الأرصاد تكشف عن اخر تطورات المنخفض .. عدم استقرار جوي و أمطار غزيرة الخميس و الجمعة في هذه المناطق

الأرصاد تكشف عن اخر تطورات المنخفض .. عدم استقرار جوي و أمطار غزيرة الخميس و الجمعة في هذه المناطق

الأرصاد تكشف عن اخر تطورات المنخفض  ..  عدم استقرار جوي و أمطار غزيرة الخميس و الجمعة في هذه المناطق

04-02-2021 09:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يتأثر الأردن، اعتبارا من فجر الخميس، بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي تشمل معظم المناطق، ويطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل زخات غزيرة من المطر في أنحاء متفرقة من الأردن.


وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، تكون زخات المطر مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق؛ ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت ومدينة العقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار قبل هطول المطر خاصة في المناطق الصحراوية، تتحول في ساعات الليل إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.


وتحذر الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات بسبب الهطولات، وتشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت ومدينة العقبة، وخطر العواصف الرعدية وهطول البرد، ومن ارتفاع الموج في خليج العقبة، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية قبل هطول المطر.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 14 - 6 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 11 - 5، وفي مرتفعات الشراة 13 - 3، وفي مناطق البادية 18 - 6، وفي مناطق السهول 15 - 7، وفي الاغوار الشمالية 21 - 13، وفي الأغوار الجنوبية 23 - 15، وفي البحر الميت 22 - 14، وفي خليج العقبة 22 - 14 درجة مئوية.


الجمعة، يبقى الأردن تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل زخات من المطر بين الحين والآخر في أنحاء مختلفة من المملكة بما فيها مدينة العقبة، قد تكون في بعض المناطق ولفترة وجيزة غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد ، ومع ساعات الليل تضعف شدة الهطول تدريجياً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.


ويشهد السبت ارتفاعا قليلا على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً، مع احتمال هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر خلال ساعات الصباح في أنحاء محدودة ومتفرقة من المملكة، ويتوقع مع ساعات الليل تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وأجزاء من البادية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.


 
 
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 28007

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم